ممثلات سعوديات لعبن أدوارًا عالمية

ممثلات سعوديات لعبن أدوارًا عالمية

اكتشفي مجموعة ممثلات سعوديات لعبن أدوارًا عالمية للاحتفال بانجازات نساء المملكة أكن مولودات في السعودية أم شعودية في المنشأ والمراهقة والشباب. اكتشفي أيضًا مشاركة الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي بمبادرة "رسم وطن" على السيارات في جدة.

ias

وندخل شاشتي التلفزيون والسينما العالميتين لنكتشف الممثلات السعوديات اللواتي عرفن العالمية ووصلن الى الجمهور العريض.

عائشة هارت

View this post on Instagram

Dream big

A post shared by Aiysha (@aiysha_hart) on

ممثلة شابّة وكاتبة سيناريو من أصل سعودي، بدأت مسيرتها في الـ٢٠١٠، مثّلت في أدوار عالمية على غرار Atlantis و Line of Duty اضافةً لمشاركتها في المسلسل الاماراتي Djinn والذي يعد أول فيلم رعب اماراتي.

دينا الشهابي

دينا من أصل سعودي ترعرعت في دبي وتلقت أولى دروسها في التمثيل في الامارات ووصلت الى هوليوود اذ كانت أول عربية يتم قبولها في برنامج التدريب على التمثيل بجامعة نيويورك وجيليارد. وحازت دينا شهابي، على دور في الموسم الثاني من المسلسل التليفزيوني Altered Carbon من نتفليكس، وتعمل الآن على مسلسل حبيبتي الخاص بها، والذي لا زال قيد الإنتاج، وهو يستند إلى تجربة العيش في لوس أنجلوس، حيث تتابع حياة ثلاث نساء عربيات، وترصد امتزاج الثقافات وكيف يبنين حياة لأنفسهن في الولايات المتحدة. اكتشفي أيضًا كل الأفلام السعودية على نتفليكس.

عهد كامل

رغم سفرها الى نيويورك وهي بعمر الـ١٨ سنة، عرفت عهد الشهرة بدورها في فيلم "وجدة" عام 2014، والذي رشّح لجائزة "بافتا" العالمية، إضافة الى تجسيدها شخصية فاطمة في مسلسل Collateral، من إنتاج BBC في عام 2018، فهي تلعب دائمًا أدوارًا تسلّط الضوء على المرأة الاسلامية والعربية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية