منصب مساعد الرئيس للمرأة السعودية في مسجد الحرمين

منصب مساعد الرئيس للمرأة السعودية في مسجد الحرمين

حصدت المرأة السعودية منصب مساعد الرئيس في مسجد الحرمين وهو اعلى منصب قيادي نسائي في تاريخ الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.

ias

جاء هذا القرار في اطار سعي المملكة لتمكين دور المرأة السعودية في مختلف المجالات، لتكون للمرة الاولى التي تتبوأ فيها مراكز قيادية في الحرمين الشريفين.

المرأة السعودي في منصب قيادي

فقد اعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن السديس ان مركز مساعد الرئيس للمرأة السعودية لن يكون الوحيد المتاح امامها، اذ تمّ تخريج اكثر من 20 سيدة من الحاصلات على شهادات الماجيستير والدكتورة في اطار الاستفادة من خبراتهن، مع العلم ان عدد النساء العاملات في الحرمين ووكالة الشؤون التطويرية النسائية يصل الى 1500 امرأة.

من جهة اخرى، ستعمد الرئاسة على تدريب حوالي 320 امرأة سعودية ضمن برنامج "حيّاك" في اطار تحسين جودة الاستقبال النسائي في ادارة الابواب النسائية.

برنامج التدريبات هذا، يعد نقلة نوعية لرفع كفاءة الموظفات في الحرمين الشريفين، وسيتم خلال 10 ايام بمعدل 30 ساعة تدريبية للوصول الى الهدف المنشود.

برنامج التدريب سيشمل تحسين جودة الاستقبال وتوفير معلومات التواصل لمراكز تقديم الخدمة، اضافة الى خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، وتحسين نوعية الخدمة للحصول على جودة افضل، اضافة الى رفع مستوى كفاءة الموظفين والموظفات الموجودين.

واكتشفي ايضاً نساء المملكة يحرسن مكة في مراسم الحج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية