من أسبوع الموضة في باريس: إليكِ مجموعة فيرساتشي لصيف 2014!

يشير جدول أسبوع الأزياء الراقية لصيف 2014 في باريس إلى مشاركة دور أزياء إيطاليّة فيه أمثال Giorgio Armani، Versace، Giambatista Valli إلى جانب دور الأزياء الفرنسيّة العريقة، الأمر الذي يجعلنا نتساءل عن واقع أسبوع الأزياء الراقية أو الهوت كوتور في إيطاليا وتحديداً روما وعما إذا كانت إيطاليا قد اكتفت بتنظيم أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة في ميلانو.

ias

 

فقد افتتحت دار فيرساتشي Versace أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية أو الهوت كوتور الخاصّة بموسم صيف 2014 وقدّمت مجموعتها بحضور وجهها الإعلانيّ،ليدي غاغا التي ارتدت فستاناً باللون الأسود وزيّنت شعرها بشالٍ، موضة رأيناها تسيطر على مجموعة فيرساتشي هذه وقد لفتنا حضور النجمة اللبنانيّة هيفاء وهبي التي كان سبق لها أن ارتدت كثيراً من أزياء فيرساتشي لا سيّما مؤخراً مع إطلالتها الجريئة بفستان مكشوف على الأرداف.

 

إذاً، اختارت المصمّمة دوناتيلا فيرساتشي أن تقدّم في مجموعة فيرساتشي للأزياء الراقية لصيف 2014، موضة الحجاب حيث أنّ معظم عارضات الأزياء وضعن شالاً على شعرهنّ أما بالنسبة إلى الفساتين، فقد سيطرت موضة الشق الطويل على طول الساق على فساتين فيرساتشي لهذا الموسم إضافة إلى الفساتين القصيرة أو التايورات التي تألّفت من السترة الضيّقة والتتورة بالقصّة المستقيمة Pencil Skirt وإلى جانب الفساتين والتايورات، رأينا أيضاً السراويل الرسميّة التي يأتي طولها حدّ الكاحل كما الفساتين التي تصل حدّ الركبة ومعاطف أو سترات الفرو.

 

أما مصدر الوحي لدوناتيلا فيرساتشي فكانت النجمة Grace Jones التي اشتهرت في حقبة الثمانينيات والتي تميّزت بستايلها الجذاب الذي ترجمته دوناتيلا بقطع ملفتة كالـ Jumpsuit والفساتين بالشق الطويل، هذا الستايل الذي يعبّر أيضاً عن أسلوب دار فيرساتشي.

 

أما بالنسبة إلى الألوان، فقد أطلّت عارضة الأزياء الشهيرة كارلي كلوس بمعطف من الفرو باللون الأزرق الكوبالت معلنةً استمرار هذا اللون في عالم الموضة لصيف 2014 ومن الألوان التي استخدمتها دوناتيلا في مجموعتها أيضاً لصيف 2014، الأخضر الباستيليّ الفاتح، الرمادي أو الفضي، الذهبي والبيج بلون الشمبانيا.

 

إذاً وباختصار، أعادت دوناتيلا فيرساتشي إحياء ستايل هوليوود القديم في مجموعتها هذه للأزياء الراقية لموسم صيف 2014، فما رأيكِ بهذه الأزياء؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية