من أسبوع الموضة في لندن: إليكِ مجموعة Mary Katrantzou لشتاء 2015!

تعوّدنا على تصاميم Mary Katrantzou أن تأتي مطبّعة وبقصّات منفوخة وأنثويّة، غير أنّ مجموعة شتاء 2015 أتت عكس ذلك إذ ضمّت تصاميم لا تشبه أزياء ماري كاترانتزو أبداً إلا من حيث أقمشتها.

ias

فالمصمّمة البريطانيّة كاترانتزو، حافظت في مجموعة شتاء 2015 على موضة الأقمشة المطبّعة التي تشتهر بها إنما غيّبت القصّات المنفوخة والأنثويّة واستبدلتها بالقصّات الفضفاضة والواسعة البعيدة كلّ البعد عن الإطلالة الأنثويّة.

فمن أسبوع الموضة في نيويورك الذي تابعناه الأسبوع الماضي، لاحظنا سيطرة موضة القصّات الفضفاضة على عالم الموضة وها نحن نلاحظ هذه القصّة أيضاً تسيطر على أسبوع الموضة اللندنيّ حيث أنّ مجموعة كاترانتزو أتت مليئة بالتصاميم الفضفاضة لا سيّما الفساتين التي أتت طويلة وبقصّة مستقيمة، على عكس ما تعوّدنا عليه في مجموعات Mary Katrantzou السابقات.

بالصور، إكتشفي مجموعة أزياء ماري كاترانتزو لشتاء 2014!

إلى جانب موضة الملابس الواسعة، لاحظنا أيضاً استخدامها لأفخر أنواع الأقمشة من الدانتيل والبروكاد والجاكارد كما لفتتنا موضة السترات الطويلة الماكسي التي تمّ تنسيقها مع التنانير أو الفساتين الماكسي إلى جانب التنانير القصيرة بالقصّة غير المستقيمة والتي أتت بقطعة قماش أطول على جانبٍ واحد، هذه التنانير التي تمّ تنسيقها مع الكنزات.

ومن الصيحات التي برزت في هذه المجموعة، موضة الميتاليك لا سيّما القماش اللماع أو Shimmering، هذه الموضة التي ميّزت البذلة الرسمية المؤلّفة من السروال والسترة كما الفساتين القصيرة وبالإضافة إلى موضة الميتاليك، رأينا أيضاً الفساتين المزيّنة بالأحجار والمطبّعة والمزخرفة بالرسومات.

بالصور، إكتشفي عروض أزياء شتاء 2015 من اسبوع الموضة في لندن!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية