من باريس، إليكِ أزياء زهير مراد لشتاء 2016!

لم يمرّ الكثير من الوقت على حفل الأوسكار 2015 إذ شهدت السجادة الحمراء العديد من إطلالات النجمات التي حملت توقيع المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد، والتي أتت مميّزة ورائعة والتي لفتت أنظار الصحافة وعشّاق الموضة إليها  لما تميّزت به من أناقة ورقيّ، صفات تتمتّع بها عادةً فساتين زهير مراد الذي لا يخيّب آمالنا ولا في مجموعة واحدة خاصّة بالأزياء الراقية أو الهوت كوتور.

ias

 

على رغم أنّ زهير مراد لا يعرض بعض مجموعة الأزياء الجاهزة ضمن عرض أزياء رسميّ مسجّل في جدول أسبوع الموضة الباريسيّ، إلا أنّ عاشقات الموضة والنجمات والصحافة المختصّة بالموضة لا يمكن أن تفوّت فرصة اكتشاف مجموعته الجديدة في باريس لما يقدّمه من تصاميم دائمة التميّز والأناقة، فما جديده لشتاء 2016؟

 

 

            بالصور، اليك فساتين زهير مراد لصيف 2015

 

 

ألوان ثلاثة سيطرت على مجموعة زهير مراد لشتاء 2016، إنّها الأبيض والأسود والأزرق النيلي المائل إلى الكحلي في غياب أيّ ألوان باستيليّة أو قويّة أخرى على رغم  وجود بعض النقشات أو الأقمشة المطبّعة التي أتت مموّجة أيضاً بهذه الألوان فقط.

 

أما بالنسبة إلى الصيحات، فكالعادة وإن كانت مجموعة خاصّة بالأزياء الجاهزة، إلا أنّ زهير مراد لا يدرك تقديم مجموعة من دون فساتين راقية تليق بالمناسبات الرسميّة، فساتين قد تشكّل خيار النجمات في العديد من إطلالاتهنّ الشبه الرسميّة كالإطلالات الترويجيّة لأفلامهنّ مثلاً أو الإطلالات التلفزيونيّة أو حتى المناسبات الهوليووديّة الشبه رسميّة.

 

ففي مجموعة زهير مراد لشتاء 2016، لاحظنا التركيز الواضح على الفساتين القصيرة التي تأتي بقصّة غير مستقيمة إذ تأتي من جانبٍ بطول متوسّط يصل حدّ الركبة فيما من جانب آخر بطول قصير كما لفتتنا قصّة قبات عنق الفساتين أو ياقات الفساتين التي أتت في الكثير من الأحيان بياقة على شكل V مفتوحة على الصدر مع رباط عريض.

 

 

       بالصور، اليك ازياء زهير مراد لصيف 2015 من مجموعة الازياء الجاهزة

 

 

إلى جانب هذه الفساتين، برزت الفساتين الطويلة التي تأتي رسميّة من خلال التطريز والشكّ طبعاً، هذه التقنيات التي لا يمكن أن تغيب عن مجموعات زهير مراد إذ رأينا الفساتين بقصّة التنورة المنفوخة بعض الشيء وذات القصّة الكلاسيكيّة على الصدر.

 

كما برزت أيضاً الفساتين الشفافة بموضة الـ Sheer التي باتت بصمة معيّنة تميّز مجموعات زهير مراد إذ نلحظ هذه الفساتين في كلّ مجموعة له، من دون أن ننسى ذكر موضة التنانير القصيرة التي تأتي بقصّة منفوخة والتي أتت منسّقة مع التوبات القصيرة بموضة الـ Crop Top وبقماش الجلد اللماع أي Patent Leather.

 

إلى جانب الفساتين، برزت في مجموعة زهير مراد لشتاء 2016، السراويل الرسمية الواسعة بقصّة الـ Flare، هذه السراويل التي تمّ تنسيقها مع التوبات على شكل سترات بأكمام طويلة ولكن بقصّة مفتوحة على الصدر وبشكل الـ V كما لفتتنا موضة الـ Jumpsuit الكلاسيكيّ بالأكمام الطويلة والحزام على الخصر كما ذاك بموضة الأكمام الواسعة كأكمام المشلح أو الكاب.

 

 

       بالصور، اليك ابرز النجمات اللواتي ارتدين فساتين زهير مراد

 

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية