النجمات العربيات والعالميات يخترن أزياء زهير مراد!

موضة · أسرة التحرير · 21.01.2014
صور موديلات ازياء زهير مراد | تصاميم فساتين النجمات من زهير مراد

صور موديلات ازياء زهير مراد | تصاميم فساتين النجمات من زهير مراد

عند الكلام عن ألمع وأشهر المصممين العرب، لابد من الكلام أولاً عن أسماء لمعت في مجال الموضة المحلية والعالمية، ووصلت تصاميمها إلى كل اطراف العالم، حتى باتت اليوم عنواناً للأناقة والرقي والتصاميم المتميزة. أصبحت اليوم أسماء المصممين الذين نفتخر بأصلهم العربي، متساويةً مع أهم دور الأزياء وألمع المصممين العالميين من حيث الأهمية والتصاميم المتقنة والفاخرة التي تحاكي أسلوب المرأة الأنثوية والراقية التي تعشق الموضة وتهوى الأناقة.

ومن لائحة أسماء مصممي الأزياء الأكثر شهرةً، تعرّفك اليوم ياسمينة إلى المصمم اللبناني العالمي زهير مراد الذي عرضت تصاميمه في عواصم الأناقة والموضة، ولا تنفك أزياؤه تسيطر على السجادة الحمراء في كافة المناسبات وأهم المهرجانات.

يجمع زهير مراد بين الأناقة والأسلوب المميز، الفحامة والبساطة، التصاميم الأنثوية والعصرية. فكيف وصل المصمم اللبناني إلى العالمية حتى بات اليوم اسمه على كل لسان؟ وماذا يجمعه بأهم النجمات العربيات والعالميات ليصبح زهير مراد مصممهن المفضل؟

يجمع زهير مراد

أبرز أحداث مسيرة زهير مراد العملية:

في العام 1997، افتتح زهير مراد أول مشغل له في بيروت، ثم في العام 1999 خطا أول خطوة له في الموضة العالمية بعد أن دخل عالم أسبوع الموضة للأزياء الراقية في روما "ألتا روما" من الباب الواسع.

في العام 2001، قدّم زهير مراد أول مجموعة له من الأزياء الراقية في خلال أسبوع الموضة في باريس، ثم أطلق خط الأزياء الجاهزة في العام 2005.

في العام 2004 إفتتح المصمم دار أزياء خاصاً به في مدينة باريس الفرنسية يضم صالة عرض للأزياء الجاهزة وأخرى للأزياء الراقية وفساتين الأعراس. أما في العام 2012، فإنتقل زهير مراد

في بيروت إلى شارع الجميزة في قلب العاصمة، حيث ضمّ المكان استوديو ومصممين وخياطين وخبراء التطريز.

يجمع زهير مراد

ما الذي يميّز تصاميم زهير مراد؟

على الرغم من ان هذا السؤال نادراً ما يطرح، والسبب يعود في ذلك إلى وقوع كل سيدة في غرام تصاميم زهير مراد منذ النظرة الأولى، إلا أننا سنطلعك على سر جمال وروعة تصاميمه. تحاكي تصاميم مراد أسلوب كل سيدة، عاشقة للموضة وللأزياء الراقية والفخمة، فتأسر قلبها فوراً وتجعلها من متتبعي أخبار وأعمال المصمم الدائمين. تتميّز هذه التصاميم بأسلوبها الناعم والانيق الذي يجمع بين الأناقة وآخر الصيحاتفي الوقت عينه ليقدم لنا قطعةً فريدة ومتميزة لم نر مثيلاً لها من قبل.

 وعلى الرغم من حبّه للأقمشة الناعمة والكلاسيكية، إلا أن المصمم يتقن الجمع بين مختلف أنواع الأقمشة ليضيف لمسة حيوية ساحرة إلى كل تصاميمه. وأبرز ما يلفتنا في تصاميم زهير مراد هو جمعه الناجح ما بين الأسلوب العربي الأنيق والمزين بالترتر والأسلوب الغربي الناعم والأنثوي، الذي يغلب عليه الطابع الكلاسيكي. فاستطاع المصمم اللبناني من خلال أعماله وتصاميمه أن يخلق هذا المزيج وينقله إلى السيدات الأجنبيات حتى بتن اليوم من عاشقات التصاميم المميزة والفساتين الترتر.

كيت بيكينسيل

من هي النجمة التي تستحق لقب عاشقة تصاميم زهير مراد؟

عند تصفحنا لصور وأخبار أهم النجمات العرب والعالميات اللواتي اخترن تصاميم زهير مراد على مر الزمن، وجدنا أن المغنية والممثلة الشهيرة جنيفر لوبيز تستحق لقب عاشقة تصاميم زهير مراد عن جدارة. ففي معظم إطلالاتها الرسمية، تختار جنيفر أجمل موديلات فساتين وأزيار المصمم اللبناني لتتألق بها على السجادة الحمراء وأهم المهرجانات والمناسبات الرسمية حين تنصب عيون العالم والصحافة عليها لتتفقد إطلالتها الجذابة.

جنيفر لوبيز

وفي المناسبات الرسمية كما في الحفلات الغنائية، دائماً ما تتألق جنيفر لوبيز بأروع الأزياء فتختار تصاميمها من مجموعات المصمم اللبناني.

جنيفر لوبيز

ولعلّ أشهر الفساتين التي ارتدتها لوبيز هو هذا الفستان الطويل المصنوع من الدانتيل الفاخر الذي ميّز إطلالة الممثلة في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب والذي ارتدته نفسه المطربة اللبنانية نجوى كرم في خلال حضورها لمهرجان كان. أثار هذا الفستان الكثير من الجدل حول ما إذا كان هو نفسه أم نسخة مشابهة له، وتضاربت الآراء حول إطلالة أي من النجمتين كانت الأحلى.

جنيفر لوبيز

 ونتيجة لشدة إعجاب العالم أجمع بإطلالات لوبيز في تصاميم زهير مراد، عمدت شركة باري إلى تصنيع مجموعة دمى باربي الصغيرة على شكل الممثلة والمغنية. ضمّت هذه المجموعة من الدمى إطلالتين للوبيز في أزياء مختارة من مجموعات زهير مراد. فجاءت الدمية الأولى مستوحاة من إطلالة جنيفر في Jumpsuit من مجموعة المصمم اللبناني، ارتدتها المغنية حين قامت بجولتها الغنائية العالمية الأولى.

عمدت شركة باري إلى تصنيع مجموعة دمى باربي الصغيرة على شكل الممثلة والمغنية

أما الدمية الثانية، فكانت تجسيداً لإطلالة جنيفر على السجادة الحمراء في فستان باللونين الأبيض والبيج من مجموعة زهير مراد أيضاً.

لوبيز في مواجهة هيفاء وهبي!

بعد أن عرفنا هوية عاشقة تصاميم زهير مراد، علينا الإشارة إلى المبارزة التي لاحظناها على هذا اللقب: فقد اعتمدت كل من جنيفر لوبيز وهيفاء وهبيأزياء المصمم اللبناني في أكثر من إطلالة، حتى أنهما في الكثير من الأحيان تختاران التصاميم عينها. فهل هذه الخيارات متعمدة أم أن ما يجمعهما هو الذوق عينه؟

في اجدد إطلالاتها، تألقت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي في سهرة رأس السنة في فستان طويل مزيّن بحبات الترتر من مجموعة زهير مراد، كانت جينيفر لوبيز قد ارتدته سابقاً في خلال حضورها لحفل توزيع جوائز AMERICAN MUSIC AWARDS.

جنيفر لوبيز

كذلك إعتمدت جنيفر لوبيز Jumpsuit شفافة اللون ومزينة بالدانتيل الأسود والترتر إختارتها من مجموعة مصممها المفضل، وتألقت هيفاء وهبي في الأزياء عينها في خلال إحيائها حفلاً موسيقياً أيضاً، وهي تبدو في الصورة إلى جانب المصمم الشهير.

جنيفر لوبيز

يبدو أن الصدف لم تنتهي، فقد تألقت كلاً منهما أيضاً في الفستان عينه من تصميم زهير مراد، وهو فستان طويل بكم واحد مزينة أيضاً بالدانتيل الأسود الفاخر.

جنيفر لوبيز

نجمات عرب وعالميات اخترن أزياء زهير مراد:

تألقت الممثلة إيفا لونغورياعلى السجادة الحمراء في أجمل موديلات فساتين المصمم زهير مراد، ونراها هنا في فساتين طويلة كم طويلة مزينة بالدانيتل الناعم والأنيق.

إيفا لونغوريا

أما كيم كردشيان، فقد اختارت الفساتين السوداء المزينة بالترتر الفضي لتبز من خلالها جمالها. تألقت كيم في فستان طويل بقصة الحورية، وفستان قصير بكتف واحد.

كيم كردشيان

أما الممثلة الشابة بلايك لايفلي، فهي أيضاً اختارت تصاميم زهير مراد في أكثر من مناسبة، فأطلت حيناً في فستان بيج مزيّن بالترتر الأسود، وحيناً آخر بفستان طويل أزرق.

بلايك لايفلي

اعتدنا رؤية المغنية الشابة تايلور سويفت في أروع التصاميم والأزياء، وهنا تألقت الفنانة في الفساتين القصيرةبكم طويل التي اختارتها من مجموعات المصمم اللبناني.

تايلور سويفت

اما على الصعيد العربي، تألقت مقدمة البرامج هيلدا خليفةفي برنامج ستار أكاديمي 9 بأجمل موديلات الفساتين الخلابة، كان أروعها تصاميم المصمم اللبناني زهير مراد.

هيلدا خليفة

من المؤكد أننجوى كرم من أكثر الفنانات اللواتي يعشقن الفساتين الطويلة وتصاميم زهير مراد، وها هي تتألق في كافة المناسبات والحفلات بأروع موديلات الفساتين الطويلة الراقية والرسمية.

نجوى كرم

 أما ملكة جمال لبنان كارن غراوي، فهي أيضاً اختارت تصاميم المصمم زهير مراد لترتديها في أهم المسابقات العالمية.

 ملكة جمال لبنان كارن غراوي

على الرغم من إطلالاتها الأخيرة المثيرة للجدل، تألقت مايلي سايرسسابقاً في فساتين ناعمة وأنثوية بامتياز اختارتها من مجموعات المصمم اللبناني العالمي.

مايلي سايرس

من أجمل الأزياء التي برزت على السجادة الحمراء، أزياء كريستان ستيوارت وفساتينها الأنثوية الناعمة التي أضافت لمسة خاصة ومتميزة إلى أسلوب الممثلة الشابة.

كريستان ستيوارت

في العديد من إطلالاتها، تألقتنانسي عجرم، التي باتت كل النساء تتابع إطلالاتها الفريدة والأنيقة، بأجمل موديلات أزياء زهير مراد.

نانسي عجرم

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia