من باريس، إليكِ مجموعة ديور لشتاء 2016!

بعيداً من الحديقة والأزهار التي شكّلت مصدر وحيه في المواسم السابقة إذ قدّم مجموعات ضمّت التصاميم الأنثويّة والناعمة، اختار المصمّم راف سايمونز، المصمّم الرئيسي والتنفيذي لدار ديور أن يقدّم مجموعته لشتاء 2015-2016 مليئة بالتصاميم القويّة والمطبّعة بنقشات الحيوانات إذ اختار الطبيعة والحيوانات مصدر وحي له.

ias

من أسبوع الموضة في باريس الذي نتابعه حالياً عن كثب، توجّهنا اليوم إلى عرض أزياء ديور الذي اختار راف سايمونز أن يكون، وللمرّة الثانية، في Le Cour Carree وتحديداً في متحف اللوفر الباريسيّ وذلك لاكتشاف مجموعة ديور لموسم الشتاء المقبل.

بالصور، اليك فساتين ديور الراقية لصيف 2015

لدى دخولنا صالة العرض، لفتنا الزجاج الشفّاف الذي أُحيط بالصالة والذي شكّل واجهة مميّزة وملفتة لمنصّة العرض التي بدت وكأنّها صالوناً حيث كان على عارضات الأزياء المشي بيننا وليس على منصّة طويلة كما اعتدنا.

أما بالنسبة إلى المجموعة، فكما أشار سايمونز في رسالته الخاصّة بهذه المجموعة، أتت التصاميم لتحاكي الطبيعة وتعكس الحيوانات إذ رأينا العديد من الأزياء مطبّعة بنقشة الحيوانات كما بدت التصاميم أكثر جرأة وقوّة من التصاميم التي تعوّدنا على رؤيتها في المجموعات السابقة، فالألوان لم تكن باستيليّة إنما سيطرت الألوان القويّة والدافئة والأساسيّة على التصاميم.

بالصور، اليك ازياء ديور من مجموعة Pre Fall 2015

وفيما خصّ الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، فمن الممكن القول إنّ موضة الليغينغ المطبّع بنقشة الحيوانات قد لفتت انتباهنا كذلك موضة التنانير التي أتت وكأنها مصمّمة من الشراريب غير أنّها ليست شراريب، بالإضافة إلى موضة العقد البراق الذي زيّن العديد من التصاميم والذي أتى وكأنه قبّة عنق لهذه التصاميم.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا الفساتين البراقة أيضاً التي قدّمها سايمونز في القسم الأخير من المجموعة، والتي عكست أيضاً نقشة الحيوانات إذ أتت وكأنها من قماش جلد الأفعى أو التمساح ولكن مع بريق جعلها أنيقة كما لفتتنا موضة الأحذية التي أتت جلديّة ولمّاعة وكأنها مصنوعة من الفينيل، هذه الأحذية التي بدت وكأنها سراويل أو ليغينغ بسبب مدى ضيقها على الساق.

تابعي عروض ازياء شتاء 2016 من اسبوع الموضة في باريس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية