من طوكيو الساحرة ننقل لكِ سحر مجوهرات Cartier Magicien

إنّها علامة Cartier التي عوّدتنا على تقديم أجمل المجوهرات التي وبمجرّد النظر إليها حتى تشعرين بأنفاسك محتبسة نطراً للدهشة التي تولّدها هذه المجوهرات بسبب جمالها ورقيّها وأناقتها.
فمن ينظر إلى مجوهرات كارتييه لا بدّ من أن يفيض شعوره بالإعجاب فكيف إذا كنّا نتكلّم عن مجوهرات مميّزة وغير اعتياديّة من توقيع هذه العلامة؟
إلى طوكيو، المدينة اليابانيّة المليئة بالغموض والتي تعجّ بالسحر والجمال والتميّز، توجّهنا مع علامة كارتييه لاكتشاف معرضها المميّز الذي نظّته الدار في متحف Tokyo National Museum.

ias

قبل التكلّم عن مجموعة كارتييه (كارتييه تقدم لك الوانا جديدا من مجوهرات Amulette) التي عرضت في هذا المتحف، لا بدّ من الإشارة إلى أهميّة هذا المكان وما يجسّده من تاريخ ملفت للحضارة الآسيويّة عموماً حيث يضمّ هذا المتحف العديد من التحف الفنيّة القديمة والأنتيكا التي تعود إلى حضارات يابانيّة وآسيويّة إذ بإمكانك اكتشاف أكثر من 116 ألف تحفة فنّية من بينها بعض الكنوز الوطنيّة.

فليس بالغريب إذاً أن تختار علامة كارتييه هذا المكان تحديداً لعرض تصاميمها أو مجوهراتها التي هي بحدّ ذاتها يمكن اعتبارها تحفٍ فنيّة.
هنا، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه التحف الفنيّة الموقّعة من كارتييه ستكون متوفّرة في هذا المتحف من الحادي عشر حتى الواحد والعشرين من شهر أوكتوبر الحالي تحت عنوان Cartier Magicien، اسم هذه المجموعة وذلك إلى جانب تصاميم Panthere و Tutti Frutti التي تضمّ تصاميم تعتبر من المجوهرات الكلاسيكيّة أو التاريخيّة لدى الدار.

> " بدأنا في مجموعة Tutti Frutti مع مجوهرات تعكس مزيجاً من لونيّ الأحمر الروبي والأخضر الزمردي أو الزمري والصفير ومن ثمّ بدأنا نرى قطعاً بمزيج منوّع من الألوان الزاهية أو الألوان الثلاثة الروبي والصفير والزمرد معاً." بير رينيرو المسؤول عن استراتيجية وصورة علامة كارتييه.

دقة وحرفية من قبل كارتييه Cartier

بالعودة إلى المجموعة والتصاميم التي حبست أنفاسنا لدى رؤيتها، لا بدّ من أن نبدأ مع المفهوم الأساسيّ الذي تحاول علامة كارتييه أن تعكسه دائماً في مجوهراتها والذي يفيد بأنّ كارتييه تبدأ بتصميم مجوهراتها من خلال ما توفّر لديها من أحجار كريمة حيث أنّها تنتقي أوّلاً الأحجار الكريمة الملفتة ومن ثمّ تحاول ابتكار التصميم بشكلٍ نهائيّ، الأمر الذي يفسّر لنا جمال مجوهرات كارتييه لا سيّما تلك التي تأتي مرصّعة بالأحجار الكريمة.

ومن بين هذه الأحجار الكريمة التي نراها في تصاميم مجموعة Cartier Magicien نذكر الماس، الياقوت، الياقوت الأحمر، الزمرد، الروبليت، البيريل والياقوت الأزرق والأخضر.

دقة وحرفية في اختيار الاحجار والماسات من كارتييه

إنّ ما يميّز مجوهرات كارتييه أيضاً إلى جانب أحجارها الكريمة الملفتة، الحرفيّة العالية المعتمدة في التصنيع والتصميم والبراعة في حركة اليد التي تعتبر من ميزات حرفي الدار.
من هذه المجوهرات المميّزة، نسلّط الضوء على بعضها ونبدأ مع:

عقد "أوراكل" Oracle الذي يأتي مصنوعاً من البلاتين ومرصّعاً بثلاثة أحجار من الزمرد تزن معاً 18,30 قيراط وبماسة مستطيلة تزن 0,70 قيراط، بالإضافة إلى ماسات صغيرة بقطع شكل الطائرة الورقية مع أحجار أونيكس وماسات بقطع "بريانت" الحديث البرّاق.

سوار "أوراكل" مصنوع من البلاتين، 3 أحجار بالقطع ثماني الشكل من الزمرّد المستخرج من كولومبيا تزن معًا 8.64 قيراط وماسات بقطع الباغيت، حجر أونيكس وماسات بقطع "بريانت" الحديث البرّاق.

سوار "أليجوري"، مصنوع من الذهب الأبيض، حجر واحد من الياقوت الأزرق السيريلانكي بقطع الوسادة يزن 27.16 قيراط، ماسات بالقطع المعياري، حجر أونيكس، ماسات بقطع "بريانت" الحديث البرّاق. يمكن ارتداء حجر الياقوت الأزرق على شكل خاتم.

عقد "أباريسيون"، مصنوع من البلاتين، حجر واحد من الزمرّد المستخرج من كولومبيا بقطع الوسادة يزن 14.70 قيراط، أحجار من الزمرد بقطع شكل الخرز، حجر أونيكس، ماسات بقطع تاپر، ماسات بقطع "بريانت" الحديث البرّاق.

سوار "إيلّوميناسيون"، مصنوع من الذهب الأبيض، ومرصّع بماسة بتصنيف D IF من نوع IIa بقطع الزمرّد تزن 31.16 قيراط، أحجار من الكريستال الصخري المنحوت، ماسات بالقطع المعياري، ماسات بقطع "بريانت" الحديث البرّاق. ويمكن ارتداء الماسة على خاتم.
قلادة "ماجي بلانش"، مصنوعة من البلاتين، مرصّع بماسة باللون البنّي الفاتح جدًا بتصنيف VS1 ومن نوع IIa بالشكل الكمثري المعدّل تزن 20.09 قيراط، وبماسة بقطع شكل الخرزة متعدّدة الأوجه بتصنيف J SI2 تزن 6.44 قيراط، وماسة كمثرية الشكل بقطع روز (الوردة) باللون البنّي الفاتح وبتصنيف VVS2 تزن 5.25 قيراط، وبماسة بقطع شكل الخرزة متعدّدة الأوجه بتصنيف K VS1 تزن 2.82 قيراط، ماسة بقطع روز (الوردة) باللون البنّي الفاتح وبتصنيف SI2 تزن 1.29 قيراط، ماسات بقطع بريوليت، و52 حبة من اللؤلؤ الطبيعي بشكل الأزرار والشكل الدائري تزن معًا 98.08 حبّة، ماسات بقطع "بريانت" الحديث البرّاق. يمكن نزع الصف الأوّل وارتداؤه بشكل منفصل.

عقد "مارفيّو"، مصنوع من البلاتين، ومرصّع بماسة باللون الأصفر الفاخر بتصنيف IF بالقطع كمثري الشكل تزن 5.86 قيراط، وماسات بالقطع كمثري الشكل، وماسات بقطع "بريانت" الحديث البرّاق.

عقد "ديفيناسيون" مصنوع من البلاتين، مرصّع بماسات برتقالية بقطع بريوليت، وماسات صفراء بالقطع كمثري الشكل، وماسات كمثرية الشكل، وماسات بقطع "بريانت" الحديث البرّاق.

عقد "كيتزال"، مصنوع من الذهب الأبيض، مرصّع بحجر الروبليت بشكل الوسادة وبقطع الكابوشون يزن 68.85 قيراط، طلاء اللّكر الأسود، ماسات بقطع "بريانت" الحديث البراق.

سوار "كيتزال"، مصنوع من الذهب الأبيض، مرصّع بحجري روبليت بشكل الوسادة وبقطع الكابوشون يزنان معًا 41.12 قيراط، طلاء اللكر الأسود، ماسات بقطع "بريانت" الحديث البرّاق.

إقرأي المزيد: جلسة تصويرية تجمع ياسمينة ومجوهرات كارتييه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية