من فاز بجائزة السعفة الذهبية؟

فاز فيلم "حياة اديل" للمخرج الفرنسي من أصل تونسي عبد اللطيف كشيش بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي لعام 2013 يوم الأحد بعد 12 يومًا من العروض التمهيدية وإطلالات المشاهير والأمطار وحوادث سرقة مجوهرات.

ias

 

واختير الفيلم – الذي يدور حول قصة حب جارفة بين امرأتين مثليتين – من بين 20 فيلما زاخرة بالمشاهد الجنسية والعنيفة والمأساوية تنافست على جائزة السعفة الذهبية إحدى أرفع الجوائز السينمائية بعد الأوسكار.

 

وعجز كشيش عن الكلام عندما صعد إلى خشبة المسرح لتسلم جائزته من الممثلة الأمريكية أوما ثورمان أمام جمهور يعج بالنجوم.

وعند تسلمه جائزة السعفة الذهبية وبجواره بطلتا الفيلم اكتفى كشيش بالقول "كما تعرفون دائما فاني… أحتاج دائما إلى بعض الوقت للتأمل قبل البدء. هذه عادتي. أعتذر."

 

                     اجمل تسريحات شعر نيكول كيدمان في كان

 

وأهدى كشيش الجائزة إلى شباب تونس التي ولد فيها وأشاد بصمودهم في انتفاضات الربيع العربي واصفًا إياهم بأنهم أناس "لا يريدن سوى العيش والكلام والحب بحرية."

 

وجاء في المركز الثاني الفيلم الكوميدي "داخل لوين ديفيس" للأخوين الأمريكيين كوين ليفوز بالجائزة الكبرى. وذهبت جائزة أفضل ممثل للأمريكي بروس ديرن (76 عاما) عن دوره في فيلم "نبراسكا" للمخرج الكسندر باين والذي جسد فيه شخصية أب مسن مدمن للمشروبات الكحولية يقوم برحلة مع ابنه عبر منطقة الغرب الأوسط في الولايات المتحدة للحصول على جائزة يانصيب.

 

                  ماكياج وتسريحات شعر عارضات الأزياء على سجادة كان

 

وكان المركز الثالث من نصيب فيلم "الولد سر أبيه" للمخرج الياباني كوري ايدا هيروكازو ليفوز بجائزة لجنة التحكيم بينما حصد المكسيكي أمات اسكلانت جائزة أفضل مخرج عن فيلم "هيلي" الذي يدور حول حرب عصابات المخدرات.

 

وفازت الممثلة الفرنسية Berenice Bejo بجائزة أفضل ممثلة عن تجسيد شخصية الزوجة في الفيلم الدرامي "الماضي" للمخرج الإيراني أصغر فرهادي.

 

وأتت الجوائز الجوائز الأخرى على الشكل التالي:

  • جائزة الكاميرا الذهبية (الفيلم الاول): "Ilo Ilo" من اخراج انتوني تشين (سنغافورة).

  • أفضل سيناريو: فيلم "Tian Zhu Ding" من اخراج جيا تشانغ كه (الصين).

  • الفيلم القصير: "Safe" من إخراج مون بيونج جون (كوريا الجنوبية).

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية