من هو رئيس الوزراء الكندي الذي يشغل العالم؟

"فجأة اهتمّ العالم أجمع بالسياسة الكندية!" واحدة من التعليقات الساخرة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة مرافقة لنجم الانترنت في الأيام الأخيرة رئيس الوزراء الكندي، "الوسيم" جاستين ترودو ذو الـ43 عاماً!

ias

اختبري نفسك: ما هي المدينة التي تشبهك؟
وعلى رغم أنّ كندا ليست من الدول المحورية أو واحدة من الدول المؤثرة في السياسة العالمية إلاّ انها نجحت باكتساح العالم بعد انتخاباتها الأخيرة ووصول جاستين، ابن رئيس الحكومة الراحل بيار ترودو. سؤال يُطرح هنا بانجازه في سحب السلطة من الحزب المحافظ الذي استأثر بها لتسع سنوات أو لوسامته وتحلّيه بالروح الشبابية؟! الايجابة ستأتي في سياق هذه السطور.

فبعد عامين على تولّيه قيادة الحزب الليبرالي، نجح هاوي الملاكمة وصاحب الروح المرحة، جاستين ترودو، في استرجاع السلطة من المحافظين بعد 9 سنوات متتالية. صفات ومعلومات كثيرة سياسية وفكرية وثقافية قد يُعرف بها الرئيس الجديد، ومنها حيازته على إجازة في الأدب الانكليزي، أو عمله كمدرّب لرياضة الرافتينغ أو كونه تزوّج من مقدّمة البرامج صوفي غريغوار العام 2005. ولكنها لم تستطع أن تخرجه من نطاق بلده ليصبح اسمه من الهاشتاقات الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستقرام، بل يعود الفضل لوسامته التي قيل إنّها تنافس أكبر الممثلين الهوليوديين ودفعت بمستخدمات الانترنت حول العالم بدعوة صديقاتهن لتقديم طلب الهجرة الى بلد شلالات نياغارا!

ولأن لانستغرام فضل في شهرة الرئيس الجديد خارج إطار بلاده اليك أبرز التعليقات التي يتمّ تداولها!

الرئيس الوزراء الكندي

حين يشبه رئيس مجلس وزراء بلدك أمير ديزني!

رئيس الوزراء الكندي

وفجأة أصبح الجميع مهتمون بالسياسة الكندية!

جاستين ترودو

أعزائي غير الكنديين… هذا رئيس وزرائنا!

اقرئي المزيد: طبيب يصل الى العالمية بسبب وسامته

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية