من يجلس في المقعد الامامي؟ اليك اتيكيت ركوب السيارة

إن كنت تتساءلين من يجلس في المقعد الامامي في السيارة، سنطلعك على تفاصيل الإتيكيت التي عليك الإلتزام بها في هذه الحالة.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على اتيكيت الذهاب إلى النادي، وقد إخترنا اليوم أن نكشف لك مع خبيرة الاتيكيت فيرا يمّين على اصول ركوب السيارة ولمن الاحقية في الجلوس في المقعد الامامي.

معيير تحدد الإتيكيت!

في هذا السياق، اكدت خبيرة الاتيكيت فيرا يمّين انه عند ركوب اي وسيلة تنقل يجب دائماً مراعاة الاسبقية التي يتم تحديدها على اساس المنصب، المكانة الاجتماعية وعلى اساس السن والجنس.

إتيكيت الجلوس في السيارة

فاشارت الى انه عند وجود سائق خاص للسيارة، إن مقعد الاسبقية هو الجانب الايمن في المقعد الخلفي ويعطى لصاحبة المكانة الاعلى.

ولفتت خبيرة الاتيكيت فيرا يمّين الى ان المكان الثاني فيكون من الناحية الاخرى من المقعد الخلفي أما المقعد الثالث فيكون في منتصف المقعد الخلفي اما المكان الرابع فيكون بجانب السائق.

واعلنت انه إذا كان صاحب السيارة هو الذي يقود السيارة، فيكون مكان الشرف دائماً جواره.

وكشفت خبيرة الاتيكيت فيرا يمّين انه إذا قاد صاحب السيارة سيارة بصحبة زوجته وامه، تجلس الوالدة في مكان الشرف الى جانبه، وتجلس الزوجة في المقعد الخلفي (خلف الوالدة).

ولفتت الى انه إذا كان في حال اصطحاب الزوجين لاصدقائهما فإن الزوج يجلس الى جوار صاحب السيارة، مشيرة الى ان زوجة الضيف تجلس على المقعد الخلفي على اليمين المعاكس للسائق، بينما زوجة مالك السيارة تجلس على اليسار، اي خلف مقعد السائق.

إكتشفي أيضًا عند استعمالك “فايسبوك” أو “تويتر”.. تقيّدي بإتيكيت استخدامها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية