مهرجان أفلام السعودية يُعلن عن جوائز دورته الافتراضية السادسة

بوستر فيلم بلوك المشارك في المهرجان

بوستر فيلم بلوك المشارك في المهرجان

تم الإعلان أخيراً عن جوائز مهرجان الأفلام السعودية الذي انطلق بدورته الافتراضية السادسة، وذلك بعد منافسة بين 213 مشاركاً على 13 جائزة، بينهم 3 جوائز بتصويت الجمهور.

ias

حيث كشف القائمون على المهرجان عن تفاصيل الجوائز عبر الحساب الرسمي للمهرجان على موقع التويتر، حيث أُقيمت جميع العروض والفعاليات رقمياً نظراً للظروف الراهنة المرتبطة بفيروس كورونا.

جوائز النخلة الذهبية

حصد حسام السيد في فيلم "متى أنام" جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم، فيما جاء بالمركز الثاني ضي الراشد لفيلمه " لومييغ" ورأى القائمون على المهرجان حجب جائزة الجمهور في هذا القسم، ونال فيلم "عودة" للمخرج أنس الحميد، الجائزة الأولى لأفضل فيلم في مسابقة أفلام الطلبة، وكان بالمركز الثاني فيلم "من رجب" للمخرجة نورا الفريخ، فيما ذهبت جائزة الجمهور لفيلم الدائرة الحمراء، ويجدر بنا الذكر أن فيلم "متى أنام" كان من ضمنال13 فيلماً عربياً قصيراً يتنافسون في مسابقة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية فقد ربح فيلم "القرية" للمخرج محمد الحمادي، جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم، تبعه بالمركز الثاني فيلم "حواس" للمخرج خالد زيدان، وصوت الجمهور في هذه الفئة لفيلم "طلال في داكر".

كما منحت إدارة المهرجان جائزة النخلة الذهبية لأفضل سيناريو طويل للكاتب محمد الشاهين لنص " سيناريست"، وتبعه في المركز الثاني نص "عيال قرية" للكاتب مهناء المهنا، وذلك في مسابقة السيناريو الغير منفذ، في حين نال الكاتب نايف العصيمي جائزة النخلة الذهبية لأفضل سيناريو قصير عن نصه "صراخ"، وحصد عقيل الخميس جائزة أفضل سيناريو قصير ثانٍ على نصه "القنبار".

وفي ختام حفل إعلان الجوائز هنئ الشاعر أحمد المُلا مدير المهرجان جميع صُناع الأفلام على مشاركتهم، معتبراً أفلامهم هي الجوائز، ويجدر بنا ذكر أن المملكة تشهد الكثير من القمم والفعاليات الافتراضية في الآونة الأخيرة، لذلك اطلعي علىانعقاد القمة الافتراضية العالمية للذكاء الاصطناعي تحت رعاية ولي العهد السعودي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية