مهرجان البحر الأحمر السينمائي بنسخته الثانية يستعد لاستقبال المشاركات

مصدر الصورة: حساب مهرجان البحر الأحمر RedSeaFilm@

دعت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي جميع المبدعين وصانعي الأفلام في الوطن العربي وآسيا وإفريقيا إلى تقديم أفلامهم للمشاركة بنسخة المهرجان الثانية.  

ias

سيفتح باب إستقبال المشاركات بدورة المهرجان الثانية بدءًا من يوم 14 يوليو الجاري، ومن المقرر عقد المهرجان من 1 إلى 10 ديسمبر المُقبل، هذا وقد سبق وأن أطلق مهرجان البحر الأحمر تحدي لصناعه أفلام خلال ٤٨ ساعة.

جوائز المهرجان

سيتم عرض واختيار المشاركات من قبل لجنة الاختيار التابعة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وستندرج المشاركات ضمن ثلاث فئات هي: مسابقة البحر الأحمر، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، ومشاركة المواهب السعودية الصاعدة في برنامج سينما السعودية الجديدة.

كما ستعرض مسابقة البحر الأحمر أعمال روائية أو وثائقية لمواهب معروفة أو صاعدة، من جميع أنحاء آسيا وإفريقيا بما فيها العالم العربي، للتنافس على جوائز اليُسر التي تمنحها لجنة التحكيم الدولية، وتضم لجنة التحكيم مخرجين سينمائيين محترفين لترشيح الفائزين على جوائز المهرجان والتي هي:

  •    جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل “100 ألف دولار”.
  •    جائزة أفضل إخراج ” 30 ألف دولار”.
  •    جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم قصير”25 ألف دولار”.
  •    جائزة اليُسر الفضي لأفضل فيلم قصير ” 15 ألف دولار”.
  •    جائزة لجنة التحكيم الخاصة “20 ألف دولار”.

إضافة لهذه الجوائز سيقدم المهرجان جوائز نقدية للفيلم الفائز بجائزة الجمهور، وأفضل فيلم سعودي، عوضًا عن تكريم أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل سيناريو، وأفضل مساهمة سينمائية، وفي الختام اقرأي المزيد عن  فاطمة البنوي تُعلن عن موعد عرض فيلمها الجديد “سكة طويلة”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية