مهرجان التسوّق 2014 في دبي ينطلق قريباً

تحتفل دبي قريباً بانطلاق الدورة التاسعة عشرة لمهرجانها السنوي للتسوق الذي سيمتد من الثاني من يناير وحتى الثاني من فبراير وتقدم خلاله مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ودائرة السياحة والتسويق التجاري تجارب متنوعة للتسوق، وعدد يزيد عن 150من الفعاليات والنشاطات التي ستغطي كامل المدينة وتتوزع على الوجهات الرئيسية للمهرجان مثل بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، شارع السيف، وشارع الرقة، والممشى- جميرا بيتش ريزيدنس.

ias

 

               اختبار : أي رفيقة في التسوّق أنت؟

 

وفي المناسبة، قالت ليلى محمد سهيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "بينما تتوجه كل العيون إلى دبي بعد فوزها باستضافة معرض إكسبو 2020، ندرك تماماً أن علينا مجاراة التوقعات لأن مهرجان دبي للتسوق 2014 سيكون أول فعالية تقام بعد إعلان الفوز".

وأضافت: "يشكل المهرجان  نسبة 30 بالمئة من إجمالي مبيعات التجزئة السنوية في الإمارات وهو يساعد في تعزيز سمعة المدينة كمعلم سياحي عالمي".

 

             اختبار أي نوع من التسوّق يناسب شخصيتك؟

 

وأعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن المهرجان استقطب 47 مليون زائر، وضخ نحو 114 مليار درهم في اقتصاد الإمارة منذ انطلاقه في 1996 وحتى نهاية دورة 2012.

 

              إليك 5 مدن يحلو فيها التسوّق

 

ويذكر أن المهرجان الذي أطلق العام 1996 بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء الإمارات وحاكم دبي، اعتمد على التعاون بين القطاعين العام و الخاص. ويهدف الإحتفال الذي يستمر على مدى شهر كامل إلى دعم صناعة الأزياء ومستلزمات الحياة المحلية وتعزيز السياحة، وبذلك تسهم في دعم استراتيجية دبي لزيادة عدد السياح والوصول لـ20 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2020. وحسب مصادر رسمية، استقطبت المهرجانات الـ18 السابقة 47 مليون زائر وضخت 114 مليار درهم إماراتي في اقتصاد إمارة دبي.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية