مواقف عليك خلالها التزام الصمت!

متى يجب أن تلتزمي الصمت؟

متى يجب أن تلتزمي الصمت؟

رغم أنّ التعبير عن النّفس وإخراج كلّ ما يجول داخلها أمر مستحبّ، يعكس تصالحاً مع النفس وقوّة في الشخصية تطمح اليها الكثيرات، الاّ أن القاعدة ليست سارية المفعول في المواقف كلّها بل أحياناً الأفضل بك كبت الكلام والتزام الصمت هرباً من الاحراج. 

ias

 

 

                 (كيف تتعاملين مع من يسيطرون على الحديث؟)

 

 

– حين تشكّين أن إحداهنّ حامل: بغضّ النظر عن متانة العلاقة التي تربطكما، ولكن من الأفضل أن تلتزمي الصمت ولا تطرحي السؤال "هل أنت حامل؟" على امرأة تشكّين بأنّ في أحشائها جنين مهما كثرت شكوكك وتقاطعت مع عوارض الحمل. وفّري على نفسك الاحراج في حال لم تكن هذه المرأة حاملاً فعلاً أو لا تريد نشر الخبر.

 

 

                           (نجمات أنيقات خلال الحمل)

 

 

– إذا لم يكن لديك كلامٌ حسنٌ تقولينه: رغم بديهية هذا المفهوم، الاّ أن الناس أحياناً ينسون التزام الصمت حين لا يكون داخلهم سوى الكلام القاسي والمنفّر. لا تنسي عزيزتي أنت هذه النصيحة، وتذكّري أن كونك سلبية، جارحة أو قاسية في الكلام أمر له انعكاسات غير مستحبّة عليك.

 

 

– خلال تحدّث الآخرين: اكبتي نفسك جيداً، وحاولي ألا تقاطعي الآخرين خلال إسهابهم في الكلام لأنّ الاصغاء صفة ترادف الامرأة الأنيقة والمتميّزة. انتبهي أيضاً ألا تشاركي في أحاديث جانبية لا تعنيك! 

 

 

                          (7 أخطاء تحرّمها اتيكيت المحادثة)

 

 

– حين يكون في كلامك احراجاً للآخرين: حين تتعارض المثالية مع اللياقة، أحياناً يجدر الانحياز للياقة! فلا تصححي مثلاً لوالديك في العلن كلمة يقولانها خطأً في لغة أجنبية، ولا تكذّبي أحداً حتّى ولو شعرت أن كلامه يحرّف قليلاً حادثة تعرفين تفاصيلها. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية