موعد اجازة عيد الفطر 2023

اجازة عيد الفطر 2023

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنكشف لك اليوم عن موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاعين الحكومي والخاص من المملكة العربية السعودية لتتمكني من التخطيط للنشاطات التي ستقومين بها في هذه الفترة.

ias

يعتبر عيد الفطر من أهم الأعياد التي ينتظرها المسلمون حول العالم، وهو فرصة للراحة والإستجمام بالإضافة إلى اللقاءات العائلية وجمعات الأصدقاء المميزة للمناسبة. فمتى تحين الإجازة؟

مدّة الإجازة

غالبّا ما تكون إجازة عيد الفطر في السعودية لمدة 4 أيام، ومن المتوقع حتى اللحظة أن تبدأ يوم الجمعة المصادَف في اليوم الـ 21 أبريل وتستمر حتى الـ 24 من الشهر نفسه.

عيد الفطر 2023
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

أما في القطاع الحكومي، فمن المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر يوم 18 ابريل وتستمر حتى صباح الثلاثاء 25 ابريل.

أفكار للاحتفال

يمكنك أن تحتفلي بعيد الفطر بأسلوب مميّز وتعتمدي على العديد من الأفكار التي تجعل هذه الإجازة لا تنتسى، لذلك، سنقدّم لك بعض النصائح:

  • الصلاة: إبدأي يومك بالصلاة في المسجد، وننصحك باختيار أزياء جميلة ونظيفة، حيث يمكنك الإستماع إلى خطبة العيد.
  • التهنئة: بعد الصلاة، احرصي على تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر، والتعبير عن فرحتك بحلول هذا العيد الكريم، من خلال تبادل أجمل عبارات التهنئة.
  • تبادل الهدايا: بالإضافة إلى الكلمات المعبّرة، يحرص الأصدقاء وأفراد العائلة على تبادل الهدايا في عيد الفطر، ويمكنك أن تختاري هدايا بسيطة مثل بطاقات المعايدة أو الحلويات أو الزهور.
  • السفر: يمكنك أن تخططي لرحلة مع أفراد عائلتك أو أصدقائك وتختاري أجمل الوجهات لتقضي لحظات سعيدة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وفي هذا الإطار، لا بدّ أن نذكّرك بأهمية اعتماد إطلالات محتشمة وأنيقة في عيد الفطر، ويمكنك تعزيز جمالها عبر تنسيقها مع أكسسوارات تعتمدها الفاشنيستاز خلال عيد الفطر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية