"موهبة" تستعد لإطلاق المؤتمر العالمي الثاني للموهبة والإبداع في جدة

مصدر الصورة: حساب mawhiba@

تنظم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، المؤتمر الثاني للموهبة والإبداع في مدينة جدة.

ias

سيُقام المؤتمر خلال فترة ما بين 10 إلى 14 ديسمبر، ويحمل عنوان “رحلة نحو المستقبل الجديد”، وستعزز هذه النسخة الريادة العالمية للسعودية في تنمية القدرات الشابة الموهوبة والمُبدعة، بهذا الخصوص تذكري مشاركة 35 طالب وطالبة من المملكة في مسابقة آيسف 2022.

محاور مؤتمر موهبة

تهدف النسخة الثانية من هذا المؤتمر بناء منصة عالمية للموهوبين والمبدعين حول العالم، وسيشمل المؤتمر آيدياثنون سيشارك فيه أكثر من 100 موهوب وموهوبة من 30 دولة من حول العالم، تم انتقائهم بناءً على إنجازاتهم العلمية والتقنية، وانتمائهم لأفضل جامعات العالم، وسيطبقون خلال الآيدياثون مبادئ التفكير الجمعي لبناء منصة عالمية، وصنع مستقبل جديد، ومشاركة الأفكار الإبداعية.

سيركز المؤتمر على عدد من المحاور هي: توفير منصة عالمية للموهوبين، ودعم البحث عنهم، وتعزيز فرص مساهمتهم في ازدهار البشرية والتنمية المستدامة، وتقديم منهجية حديثة لقيادة الابتكار من خلال هذه المنصة، وتمكين المواهب الشابة.

يجدر الذكر أن “موهبة” قد سبق لها وأن نظمت مؤتمرها العالمي الأول للموهبة والإبداع في عام 2020، وتعتبر مؤسسة “موهبة” الأولى عالميًا في مجال اكتشاف الموهبة، ورعايتها، وتمكينها، وصاحبة النهج الأشمل لرعاية الموهوبين، حيث تمكنت من اكتشاف ورعاية أكثر من 161 ألف طالب وطالبة من الموهوبين السعوديين.

وبحديثنا عن الموهوبين السعوديين تابعي احتفاء المملكة بقدوم المنتخب السعودي مُحملًا بـ 22 جائزة دولية من آيسف 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية