ميشيل أوباما

ولدت ميشيل لافاجهن روبنسون في السابع عشر من يناير من العام 1964 في ولاية شيكاغو، ونشأت وسط عائلة متوسطة الحال، فوالدها فرازير روبنسون كان يعمل موظفاً في إحدى شركات المياه، أما والدتها ماريان فكانت تعمل سكرتيرة في متجر للتصميمات، ولها شقيق واحد اشتهر باهتمامه بكرة السلة. بعد إنهاء دراستها الثانوية في العام 1981، انتقلت إلى دراسة العلوم الاجتماعية في جامعة بريستون، إلى جانب دراستها للغة الفرنسية، قبل انتقالها إلى جامعة هارفارد لدراسة القانون في العام 1988. 

ias

 

دراسة القانون كانت مفتاح إنخراطها في النشاط السياسي، حيث توظفّت في شركة "سيدلي أوستن" للاستشارات القانونية وهناك التقت بارك أوباما، حينها كانا الأميركيين السود الوحيدين في فريق العمل، الأمر الذي كان سبباً لتقريب العلاقة بينهما، وبعد الحب الذي جمعهما قررا الزواج في أكتوبر عام 1992 لينجبا ابنتهما الأولى ماليا في العام 1998 وناتاشا في العام 2001.

 

بعد الزواج، ركّزت اهتمامها على العمل الاجتماعي، وعملت على تشجيع الشباب على العمل في المجالات الاجتماعية في شيكاغو، وفي العام 1996 دخلت جامعة شيكاغو لتعمل كمساعدة لمدير الجامعة، متوليّة مهمة تطوير مركز الخدمات في الجامعة،  ثمّ  إلى المستشفى الجامعي حتى العام 2005. بعد ثلاث سنوات ساندت زوجها في الانتخابات الرئاسية، وفي 20 يناير في 2009 حصلت على لقب سيّدة أميركا الأولى، واعتبرت السيدة الأغنى في العالم في العام 2010 بحسب مجلة Forbes.

 

تابعي كل جيد عن ميشي أوباما على صفحتها على تويتر: MichelleObama@

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية