ميشيل أوباما بتسريحة تُظهرها أصغر سنًّا، وهذه أضرارها على الشعر!

ميشيل اوباما بتسريحة شعر اظهرتها اصغر سنا

مصدر الصورة: حساب انستغرام jimmykimmellive@

أطلّت ميشيل اوباما بتسريحة شعر أظهرتها أصغر سنًّا، وذلك خلال حلولها ضيفة في برنامج The Jimmy Kimmel Live مساء البارحة، حيث أطلّت بصيحات موضة تكسر النمطيّة في اللوك.

ias

فهي ارتدت ملابس من مجموعة Valentino الراقية لخريف وشتاء 2022- 2023، واعتمدت تسريحة عصريّة أظهرتها أصغر في السنّ، إنّما لها تأثيرات سلبيّة على الشعر.

إطلالة ميشيل أوباما

قبل التحدّث عن تسريحة شعرها، لا بدّ من تسليط الضوء على إطلالة زوجة الرئيس الأميركيّ السابق باراك أوباما، التي عكست الأناقة والتميّز في آن.

فلون البدلة بدا رائعًا مع تدرّج بشرتها، وقصّتها تناسب مع جسمها بشكل ممتاز.

أضرار ضفائر الشعر الرفيعة المشدودة

رغم أنّها من التسريحات التي تشدّ الوجه وتمنح المرأة إطلالة جميلة ومميّزة، إلّا أنّها تؤثّر سلبيًّا على صحّة الشعر ومظهره.

هي تتسبّب تكسّر الشعر بسرعة، وجفافه، وتمنع وصول العناصر المغذيّة إليه من فروة الرأس لأنّها تصعّب عمل الدورة الدمويّة المسؤولة عن توزيع الفيتامينات للشعر.

إضافة إلى ذلك، إن الضفائر المشدودة تشكّل منطقة مثاليّة لتراكم البكتيريا والجراثيم وتكاثرها، الأمر الذي يشكّل عاملًا لظهور القشرة والخلايا الميتة.

إنّها من التسريحات التي تضعف بصيلات الشعر وتؤثّر على نموّها، فتؤدّي بالتالي إلى تساقط الشعر، الأمر الذي يمنعك من التمتّع بشعر كثيف.

لذا، يحذّر خبراء العناية بالشعر بضرورة الابتعاد قدر المستطاع عن اعتماد هذه التسريحة، ويشدّدون على ضرورة عدم إبقائها سوى لساعات قليلة في حال الرغبة باختيارها لاعتماد ستايل متجدّد.

ولا تنسي أهميّة تطبيق الأقنعة بتركيبات مغذيّة للشعر للحفاظ على صحّته وحمايته من العوامل المضرّة به، والتي في إمكانك أن تختاريها إما طبيّة، وإمّا طبيعيّة معدّة من زيوت تعالج مخلف الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية