ميوتشيا برادا تدعم المرأة بطريقتها الخاصّة في مجموعتها لشتاء 2018!

مساء اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو، تابعنا عرض أزياء برادا الذي اختارت المصمّمة ميوتشيا برادا أن يحاكي المرأة بطريقتها الخاصّة بعيداً عن السياسة والرسائل السياسيّة التي سيطرت على مجموعات دور الأزياء الأخرى في أسابيع الموضة الأخرى.

ias

ها هي علامة برادا تقدّم جديدها لموسم خريف وشتاء 2018 بأسلوبٍ يجسّد ويعكس DNA العلامة بشكلٍ واضح وبارز لا سيّما من ناحية طريقة التنسيق التي بدت رائعة والتي تميّز دائماً تصاميم برادا التي تأتي في كلّ موسم منسّقة بامتياز.

إذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة والتكلّم عن الصيحات التي برزت، لا بدّ من الإشارة إلى أنّنا رأينا عودة إلى الأسلوب الذي كان مسيطراً أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات لا سيّما أنّ قصّة الـ Flare كانت هي المسيطرة على التنانير والفساتين إلى جانب الشال الصوفيّ المطبّع الذي رافق الإطلالات جميعها والذي زيّن عنق عارضات الأزياء.

كما أنّ موضة الأقمشة المطبّعة بالرسومات والأقمشة المختلفة التي تعكس موضة الـ Patchwork إلى جانب جلد الأفعى، عكس الأسلوب الذي كان رائجاً أيام السبعينيات.

ولكن تبقى الموضة الأبرز في هذه المجموعة من Prada والتي كانت سيّدة الصيحات، قماش الريش الذي أعاد موضة الـ Feather إلى الواجهة من جديد، هذا القماش الذي زيّن أسفل الفساتين والتنانير والذي رأيناه في مجموعات أخرى وفي جميع أسابيع الموضة العالميّة حتى الآن ما يؤكّد أنّه القماش الذي سنراه مخيّماً على أزياء شتاء 2018.

إلى جانب ذلك، لم تكتفِ ميوتشيا برادا بالعودة إلى الستينيات والسبعينيات، إنما أوجدت لحقبة الخمسينيات مكاناً في مجموعة Prada هذه وذلك من خلال تركيزها على كنزات الكارديغان الصوفيّة التي أتت إما بلونٍ واحد أو مطبّعة بالرسومات أو مزيّنة بالشكّ وحبيبات الباييت الملوّنة.

إذاً وعلى عكس ما رأيناه في المجموعات الأخرى حيث حضرت الأزياء المطبّعة بالشعارات التي تعكس رسائل سياسيّة واجتماعيّة تحاكي دور المرأة وحقوقها، اختارت ميوتشيا برادا أن تحاكي المرأة بطريقة مختلفة وكأنّها تريد القول أنّ المرأة تنضج وتحقّق مكانتها ومطالبها من خلال الارتكاز والعودة إلى الحقبات السابقة وإلى الجيل القديم وذلك بغية التعلّم منه ومن تجاربه وبالتالي تطوير وتحسين الوضع القائم.

بالعودة إلى التصاميم، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ التوبات القصيرة بأسلوب حمالة الصدر كما تلك بأسلوب الـ Bandeau برزت أيضاً وأتت منسّقة مع التنانير السكيني الصوفيّة أو مع السراويل الواسعة كما برز الحزام العريض الذي زيّن العديد من الإطلالات كما لفتتنا الشراريب الجلديّة التي زيّنت السترات الجلديّة بالقصّة الواسعة وبالأكمام العريضة كما الأقمشة المقطّعة بالمربعات الصغيرة التي تعكس موضة الـ Plaid (الاقمشة المقطعة تسيطر على ازياء برادا لصيف 2017) التي لم تغب عن المجموعات جميعها ما يؤكّد أنّها الموضة الأبرز في الموسم القادم.

إلى جانب ذلك، برز الفرو أيضاً وقد رأيناه ملوّناً حيث أتت السترات جميعها مرفقة بياقة من الفرو الملوّن وبدت قصّة الـ Flare وتحديداً بالكشاكش هي المسيطرة مع تواجدٍ أيضاً للقصّة المستقيمة حيث رأينا التنانير بهذه القصّة ومزيّنة بالريش في أسفلها وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الجيليه من دون أكمام مع أزرارٍ أماميّة برزت أيضاً ورأيناها بأسلوب الفستان ومزيّنة بالريش في أسفلها.

إقرأي المزيد: اليك ابرز عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية