نجد: أول فيلم سعودي يُعرض في صالات السينما السعودية

أميرة محمد في دورها كبنت شيخ البادية بفيلم نجد

أميرة محمد في دورها كبنت شيخ البادية بفيلم نجد

بدأت صالات السينما اليوم في السعودية بعرضها الأول للفيلم السعودي نجد، الذي يعرض لأول مرة في صالات المملكة، وهذا ما يذكرنا بالإقبال الواسع على فيلم ولد ملكاً الذي حصد على 60 ألف مشاهدً في أسبوعه الأول.

ias

تدور أحداث هذا الفيلم في فترة الخمسينات من القرن الماضي، ولقد صورت معظم مشاهده في العاصمة السعودية الرياض، التي تسلّط الضوء على أحداث المملكة العربية السعودية في تلك الحقبة.

أبطال العمل

يحمل الفيلم إسم نجد، وهو اسم الشخصية الرئيسية في العمل الذي تجسده سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد وضم العمل أكثر من مئة ممثل من بينهم: ميساء مغربي، وزهرة الخريجي، وأميرة محمد، ومريم الغامدي، وإبراهيم الحربي، والنجم المصري مصطفى هريدي، وغيرهم الكثير من الفنانين الصاعدين.

اللافت أنّه منح الفرصة للعديد من المواهب الصاعدة للظهور لأول مرة، كما تم تصوير 90% من مشاهد الفيلم في القرية التراثية في بلدة سدوس شمال الرياض، فيما صورت بقية المشاهد الداخلية في الكويت، يمكنك هنا الاطلاع على أول فيلم سينمائي من إنتاج سعودي في السينما.

سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد بطلة الفيلم
سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد بطلة الفيلم

صالات عرض الفيلم

الجدير بالذكر أن فيلم نجد قد فاز بجائزة مهرجان العين السينمائي 2020، كأفضل فيلم في مسابقة الصقر الخليجي الطويل، وفيلم نجد من انتاج وتأليف خالد الراجح، وإخراج المخرج السعودي سمير عارف،وبدأ عرض الفيلم يوم أمس في سينما Muvi، في كل من الحمراء مول واليوورك في الرياض، وفي مول العرب في جدة، والنخيل مول في الدمام وبالحديث عن الأفلام السعودية إطلعي معنا على فيلم الارتداد السعودي الذي رُشح لمسابقة مهرجان كليرمون فيران للأفلام القصيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية