نجمات عالميّات ارتدين مجوهرات بمعانٍ عربيّة وبدون رائعات

source: Anthony Harvey/Shutterstock from us magazine/ and @gigihadid instagram

لفتتنا اطلالات لنجمات عالميات تالقن بمجوهرات عربية، وبدون في غاية الجمال بها، إذ أضفت الكثير من التميّز عليهنّ، خصوصًا تلك التي ترصّعت بأحجار ثمينة منحتهنّ لمسات إضافيّة من الرقيّ والفخامة. وبالمناسبة، إحداهنّ هي من النجمات اللواتي ينتمين إلى أصول عربيّة.

ias

ساهمت عدّة عوامل بانتشار الحضارة العربيّة عالميًّا، وأمور عدّة تعكسها تشكّل مصدر اهتمام كبير للنجمات العالميات، فيعتمدن الرموز التي توحي لها في عدّة مناسبات، وينجحن بذلك بخطف أنظار الجميع.

كيت ميدلتون

في أواخر العام 2021، أطلّت كيت ميدلتون بقلادة بطابع عربيّ، اكتشفنا من خلال صور قديمة لها أنّها تحتفظ بها منذ سنوات، إذ ارتتها أيضًا في العام 2005، قبل أن تتزوّج من الأمير ويليام.

هذه القلادة التي اختارتها دوقة كامبريدج، تتوسّطها حلية تُعرف بـ “دلة رسلان”، وهي تأتي بشكل إبريق القهوة العربيّة.

جيجي حديد

تقوم جيجي حديد بالكثير من الأمور التي تُثبت أنّها تفتخر بأصولها العربيّة، فهي فلسطينيّة الأصل، ومن بينها، ارتدائها لقلادة تتوسّطها حلية “عين الحسد”، والتي تشير التفسيرات إلى أنّها تحمي من الحسد، واستخدام هذا الرمز شائع جدًا في الدول العربيّة منذ قرون عدّة.

جيجي حديد مهووسة بهذا الرمز، إذ لديها مجوهرات عديدة مزيّنة به، نسّقتها بطرق مميّزة مع عدّة إطلالات اعتمدتها.

فانيسا هادجنز

في حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسخته الـ 92 التي أقيمت في العام 2020، تألّقت فانيسا هادجنز بأقراط من إبداع مصممة المجوهرات المصريّة Azza Fahmi، والتي تزيّنت بكلمات عربيّة مكتوبة بأسلوب الخطّ العربيّ، وترصّعت بالأحجار الثمينة.

بطلة فيلم High School Musical بدت في غاية الجمال بهذه الأقراط التي جعلت إطلالتها آنذاك حديث الجميع.

كيري واشنطن

وفي الحدث نفسه، اختارت كيري واشنطن أقراط مزيّنة أيضًا بعبارات مكتوبة بالخطّ العربيّ، وخاتم يتوسّطه أحجر أزرق وسط حلية “يد فاطمة” التي تلقى رواجًا كبيرًا في الثقافة الإسلاميّة، وهما من تصميم Azza Fahmi.

النجمة الأميركيّة نسّقت هذه المجوهرات العربيّة مع فستان بطابع مصريّ من تصميم زهير مراد، عكس الإبداع والفخامة اللتين ترافقان كلّ قطعة من مجموعاته الرائعة.

نجمات عالميات بمجوهرات عربية
مصدر الصورتين: حساب عزة فهمي على انستغرام azzafahmy@

وختامًا، نذكّركِ بالاطّلاع على مجوهرات تعتمدها النجمات دومًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية