نجمات هوليوود يتوحّدن في ليلة الغولدن غلوب 2018 ويتألقن بلونٍ واحد فما السبب؟

كيندال جينر بفستان من فالي في الغولدن غلوب 2018

نستهلّ كلّ عام جديد مع حفل الغولدن غلوب الذي يكون الافتتاحيّة الملفتة لمناسبات هوليوود المهمّة والكبرى ومن سجادة الغولدن غلوب الحمراء، نبدأ تغطيتنا كلّ عام لأبرز إطلالات نجمات هوليوود الرسميّة ونسلّط الضوء على أبرز الفساتين ودور الأزياء التي يخترن منها فندرك صيحات الفساتين الطويلة التي ستبرز هذا العام ونكتشف أيضاً وأحياناً ارتباط النجمات وتعاونهنّ مع الماركات العالمية.

ias

أمس، توجّهت الأنظار إلى سجادة الغولدن غلوب الحمراء وكما كان قد تمّ الإعلان عنه، فإنّ اللون الأسود سيكون اللون الموحّد عليها، هذا اللون الذي اختارت النجمات اعتماده أما السبب، فهو قضيّة انسانيّة اخترن تسليط الضوء عليها، فلما الأسود إذاً؟

بإشارة منهنّ، اختارت كلّ من بينيلوبي كروز، أنجلينا جولي، داكوتا جونسون، كاثرين زيتا جونز، سلمى حايك وغيرهنّ من أهمّ النجمات الهوليووديّات، تسليط الضوء على مشكلة العنف والاغتصاب التي تقع ضحيّتها العديد من النساء حول العالم. باختيارهنّ ارتداء اللون الأسود، حاولت كلّ من نجمات هوليوود أن ترفع الصوت وتقول " حان الوقت للاكتفاء من المعاناة بسبب الاغتصاب والعنف" وبإشارة منهنّ على مواقع التواصل الاجتماعيّ من خلال هاشتاق " Timesup " اجتمعت نجمات هوليوود لتوجيه صرخة ضدّ التحرّش الجنسي والاغتصاب الذي تعاني منه السيدات في الأوقات والأماكن كافّة حيث دعين هؤلاء النسوة إلى التبليغ عن حالات التحرّش الجنسي والاغتصاب التي يتعرّضن لها. إنّ هذه الخطوة أتت بالتعاون مع " Time is up now" هذه الجهة التي تعمل لتسليط الضوء على هذه المشكلة والحدّ منها كما على كلّ ما يتعلّق بالمساواة بين الجنسين.

بالعودة إلى الإطلالات ذاتها والفساتين التي اختارتها النجمات، نشير إلى أنّ كيندال جينر وكعادتها استطاعت أن تسرق الأنظار وذلك من خلال فستانها القصير والطويل من الخلف، قصّة كانت اعتمدتها سابقاً ولكن لا يمكن إلا القول أنها تناسبها حتى وإن اختارت هذه المرّة أيضاً أن يكون هذا الفستان بهذه القصّة من توقيع جيامباتيستا فالي مرّة أخرى.

انجيلينا جولي وداكوتا جونسون في حفل الغولدن غلوب 2018

في المقابل، عادت أنجيلينا جولي بقوّة إلى السجادة الحمراء وتألّقت بفستانٍ أسود منسدل وواسع نسبياً، تميّز بأكمامه التول الشفافة مع الريش العريض الذي زيّن أسفل الأكمام على معصم اليد، هذا الفستان الذي حمل توقيع Atelier Versace والذي أعاد جولي إلى لائحة النجمات الأكثر أناقة بعد غياب لها في المناسبات الرسمية.

أما داكوتا جونسون، نجمة 50 Shades of grey، فكعادتها، اختارت فستاناً من علامة جيفنشي وقد تميّز هذا الفستان بقماشه المخمليّ وبكلته المعدنيّة في الوسط التي أضفت عليه لمسة Vinatge.

اميليا كلارك ودايان كروغر في الغولدن غلوب 2018

بالنسبة إلى دايان كروغر فقد كان خيارها للفستان أكثر كلاسيكيّة إذ لجأت إلى ذاك بقماش التول المطرّز مع قصّة المشلح على الأكتاف وقد أتى فستانها موقّعاً من برادا. في المقابل، اعتمدت إميليا كلارك إطلالة بسيطة أكثر ولكن جذابة أكثر وقد أتى بفستانها الذي حمل توقيع Miu Miu بقصّة مستقيمة ولكن عارية على الصدر وبقصّة المثلث على الصدر.

جيسيكا بيال وغال غادوت في الغولدن غلوب 2018

من النجمات اللواتي حضرن الحفل أيضاً، غال غادوت التي اعتمدت فستاناً يعكس موضة الـ Slip On إذ أتى برباط رفيع ومن الدانتيل على الصدر وبقصّة منسدلة، هذا الفستان الذي اختارته من توقيع توم فورد. أما جيسيكا بيال، فقد اعتمد أسلوباً مناقضاً لأسلوب غال ولجأت إلى الأسلوب الكلاسيكيّ من خلال فستان التول المنفوخ والعاري على الصدر وقد أتى فستانها موقعاً من علامة ديور.

كيت هادسون وجيسيكا تشاستين في حفل الغولدن غلوب 2018

إلى جانب هؤلاء النجمات، حضرت جيسيكا تشاستين بفستانٍ عادي وبسيط تميّز بقصّته المنسدلة والواسعة قليلاً من الأسفل وبالتطريز الميتاليكيّ أو من الترتر على جانبٍ واحد وقد أتى فستانها من توقيع Armani Prive. أما كيت هادسون فقد اختارت اعتماد إطلالة جريئة أكثر وجذابة أكثر إذ لجأت إلى فستانٍ بقصّة منخفضة كثيراً على الصدر وبقماشٍ شفاف ومن الـ Mesh أي قماش الشبك الشفاف على الصدر، هذا الفستان الذي حمل توقيع فالينتينو.

ليلي جايمز وكيري واشنطن في حفل الغولدن غلوب 2018

أيضاً، لفتتنا إطلالة كاري واشنطن بفستان من الترتر بشقّ على الساق من توقيع Prabal Gurung. أما ليلي جايمز فقد اعتمدت أسلوباً أنثوياً أكثر واختارت فستان تميّز بالشاكش وحمل توقيع فالينتينو.

ماريا كاري ومارغو روبي في الغولدن غلوب 2018

أيضاً، رأينا مارغو روبي متألقة بدورها بالأسود إنما اختارت أن يكون مزيّناً بالفضي أيضاً وقد أتى الفضي بأسلوبٍ مطرّز، هذا الفستان الذي حمل توقيع غوتشي. أما ماريا كاري، فقد اعتمدت فستاناً بسيطاً أكثر وبقصّة أظهرت تضاريسها حيث اختارت أن يكون موقّعاً من دولتشي آند غابانا.

ناعومي كامبل وميشيل فايفر في الغولدن غلوب 2018

بالإضافة إلى هؤلاء النجمات، لفتتنا إطلالة ميشيل فايفر التي أتت منسّقة بتنورة ماكسي مع سترة رسمية بأسلوب البلايزر وقد أتى لوكها من توقيع ديور. في المقابل، اعتمدت ناعومي كامبل إطلالة من جان بول غولتييه وقد أتى فستانها بقصّة الكتف الواحد مع طبقات مثنية على جانبٍ واحد.

بينيلوبي كروز ونيكول كيدمان في الغولدن غلوب 2018

ومن أبرز النجمات اللوتي حضرن الحفل، نيكول كيدمان التي تألقت بفستانٍ رائع من جيفنشي تميّز بقصّة البيبلوم على الخصر مع تطريز رائع على الصدر فيما رأينا بينيلوبي كروز بفستانٍ كلاسيكيّ مطرّز بالترتر والشكّ أيضاً من توقيع رالف أند روسو.

سالي هوكنز وريز ويثرسبون في الغولدن غلوب 2018

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على إطلالة ريز ويزرسبون التي أتت رائعة وأنيقة ببساطتها حيث اعتمدت فستاناً خالياً من التطريز والشك إنما مميّزاً بقصّة الكتف الواحد، هذا الفستان الذي حمل توقيع Zac posen فيما رأينا سالي هوكنز بفستانٍ من ديور تميّز بنوعيّ القماش إذ أتى من الحرير أو الساتان في الأسفل وبالقماش المخمليّ على الصدر.

سارة جيسيكا باركر وسلمى حايك في الغولدن غلوب 2018

أما سلمى حايك فقد أتت إطلالتها أقلّ من المتوقّع والمستوى الذي عوّدتنا عليه إذ ارتدت فستاناً بدا جداً حيوياً وأتى موقعاً من بلانسياغا فيما أخطأت بدورها سارة جيسيكا باركر باختيار فستانها الموقع من دولتشي آند غابانا والسبب طوله المتوسّط الذي جعلنا نظنّ وكأنّ إطلالتها هذه تعود إلى إحدى إطلالاتها في مسلسل Sex and the city.

إقرأي المزيد: من هم الفائزون في جوائز "غولدون غلوبز" لعام 2018؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية