نساء ديور في كتابٍ جديد ومعرضٍ في مدينة النورماندي الفرنسيّة

تعوّدنا على دار ديور أن تقدّم لنا دائماً كتاباً جديداً نتعرّف من خلاله على تاريخ الدار الفرنسية العريقة ونكتشف أجمل أرشيف هذه العلامة خلال السنوات الماضية.

ias

وها هو كتاب " نساء ديور" (تعرفي على كتاب ديور New Looks) على مقربة من موعد صدروه إذ سنراه متوفراً في الأسواق بالتزامن مع معرضٍ ستقيمه العلامة في مدينة النورماندي الفرنسية وتحديداً في منطقة غرانفيل التي اشتهرت مع كريستيان ديور، مؤسّس الدار الذي أمضى طفولته هناك.

يحمل هذا المعرض عنوان " Women in Dior- Portraits of elegance " أما الكتاب فهو وكالعادة من توقيع دار نشر ريزولي ويفتتح المعرض أبوابه ابتداءً من الخامس من شهر مايو القادم وذلك في متحف كريستيان ديور في غرانفيل.

يشكّل المعرض والكتاب تكريماً لبعض النساء المشهورات اللواتي ارتدين تصاميم دار ديور المبتكرة والمذهلة، فبالنسبة إلى ديور، إنّ أزياء المرأة تعبّر عن شخصيتها وتقدّم دلالات حول هويتها تسمح للعالم اكتشاف أسرارها.
.

لطالما أسرت تصاميم "كريستيان ديور" Christian Dior وخلفائه من بعده، مجموعة كبيرة من النساء اللواتي وجدن ما يعبّر عن شخصيتهن الفريدة والمميزة في الخطوط الرائعة التي تتميّز بها أزياء ديور.
ومنذ العام 1947، ولّد هذا التعاون سلسلة طويلة من النساء الأنيقات اللواتي ربطتهن علاقة وثيقة بأزياء ديور وهذا المعرض والكتاب سيظهران السيدات اللواتي اشتهرن بارتدائهنّ تصاميم ديور.

ومن بين هؤلاء النساء، نذكر صاحبة السمو "غرايس" أميرة موناكو، ودوقة ويندسور، "ديانا" أميرة وايلز، والكونتيسة "دو ريب"، و"ليونور فيني"، و"أوليفيا دو هافيلاند"، و"جاكي كينيدي"، و"باتريسيا لوبيز ويلشو"، و"فرانسين وايزوايلر"، و"مارلين مونرو"، و"شارليز ثيرون"، و"إليزابيث تايلور"، و"إدموند شارل رو"، و"زيزي جانمير"، و"ميتزا بريكارد"، و"سوزان لولينغ"، و"كارمن كول"، و"مارلين ديتريش"، و"جينيفر لورانس"، و"ناتالي بورتمان"، و"ماريون كوتيار"، و"إميليا كلارك"، و"ريانا".

إقرأي المزيد: تعرفي على كتاب New Couture من ديور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية