نصائح الاتيكيت في أصعب المواقف التي تواجهينها في المطعم

اتيكيت التصرف في المطاعم

اتيكيت التصرف في المطاعم

للمحافظة على صورتك الانيقة التي تهدف أصول الاتيكيت والبروتوكول الى تلميعها والحفاظ عليها، تستدرك آداب وقواعد الاتيكيت بعض المواقف الصعبة والمحرجة التي قد تواجهينها في المطاعم على وجه الخصوص وترشدك الى كيفية التصرف المثالي خلالها. 

ias

 

                             ( قواعد اتيكيت عامّة في أصول الجلوس الى المائدة)

 

– عند وقوع الأدوات على الأرض: من الشائع جداً، وبسبب انهماكنا وتحرّكنا السريع على المائدة أن نوقع بعض الأغراض والادوات كالشوكة أو السكين مثلاً على الأرض. هنا تتمنّى عليك الاتيكيت ألا تهمّي في الانحناء أرضاً، انتشال الآداة وإعادتها الى المائدة، بل انتظار مرور النادل وإعلامه بالأمر، كونه يعرف أين يضعها بعد رفعها عن الأرض. 

 

– اتّساخ الادوات أو الكوب:  هنا تزوّدك الاتيكيت بقاعدة التصرّف الصحيحة إزاء موقف مثيل، الأمر الذي يجهله الكثيرون. لا ترفعي القطعة المتّسخة عالياً وتلتقطي انتباه المطعم بأكمله، لأنّ خطأً من هذه الدرجة قد يحصل معك في المنزل، بل انتظري مرور النادل من أمام طاولتك واطلبي بديلاً عنها. لا تستخدمي محرمتك لتنظيفها وتلميعها، كما لا تشاركي قصّتك مع كل الجالسين الى المائدة. 

 

                   ( آداب استعمال اليدين خلال تناول الطعام)

 

– اكتشاف بعوضة أو شعيرة في الطبق: لا تُحسدي أبداً على مواجهتك لموقف مماثل، ولكن لا بد من وضع مشاعر الغضب جانباً والاصغاء الى تعليمات الاتيكيت في هذا الخصوص، فتصرّفك المثالي سكون بالتقاط اهتمام النادل وإعلامه بكلّ هدوء بالأمر، وهو سيتكفّل باستبدال الطبق، وسيأتيك بالطبق الجديد بسرعة قياسية! 

 

– اتّساخ وجه أحد الجالسين بالطعام:  خلافاً لما يفعل البعض، وهو رفع الصوت وإعلام الشخص باسمه عن تواجد بعض من بقايا الطعام على فمه أو جوانب خدّيه، بل التصرّف الأفضل يكون باسترعاء انتباه هذا الشخص بالذات، رفع محرمتك وتمريرها على وجهك أنت، فينتبه للأمر ويمسح وجهه. 

 

                     (آداب المحارم بالتفاصيل)

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية