نصائح تضمن عدم ظهور البثور في الوجه خلال الدورة الشهرية

Face, Person, Human

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك عن نصائح تضمن عدم ظهور البثور في الوجه خلال الدورة الشهرية، والتي عليكِ تطبيقها بشكل يوميّ، وليس فقط خلال أيام نزولها. ونحن لا نتحدّث عن روتين العناية بالبشرة فحسب، بل أيضًا عن اللايف ستايل الذي تعيشينه.

ias

تصاعب العادة الشهريّة تغيّرات في الهرمونات، والتي قد تتسبّب بظهور عوارض عديدة على من تمرّ بهذه الفترة، وأبرزها البثور. فكيف تتفادين ذلك، وتحافظظين على بشرة متألّقة حتّ خلال هذه الفترة من الشهر؟

تجنّب الأطعمة غير الصحيّة

من الضروريّ أن تتجنّبي تناول الأطعمة السريعة والغنيّة بالتوابل، خصوصًا قبل أسبوع من موعد الميعاد وأثنائه، فهي تتسبّب بهيجان الجلد، وذلك الأمر تزداد نسبته مع اقتراب موعد الدورة الشهريّة، فتلاحظين ظهور البثور وبقع حمراء في الجلد. إذًا، تجنّب تناولها هو ضروري لتفادي ذلك.

البثور خلال الدورة الشهرية
مصدر الصورة: موقع Freepik

الالتزام بتوفير العناية للبشرة

واظبي على توفير أقصى عناية ممكنة لبشرتكِ، وذلك من خلال تطبيق الروتين الخاص بذلك صباحًا ومساءًا، معتممدة على مستحضرات تناسب نوعيّتها، ومن المفضّل أن يكون طبيب مختصّ هو من وصفها لكِ.

تقشير البشرة

قبل موعد الدورة الشهريّة بأيام، قشّري بشرتكِ، إمّا بمستحضر مخصّص لذلك، وإمّا بخليط تحضّرينه من خلال مزج السكّر مع كريم الوجه أو زيت الزيتون. فهذه الخطوة، تزيل الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة، التي تعدّ المسبّب الاوّل لظهور البثور.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية