نصائح جمال حصريّة خلال الدورة الشهريّة

الألم، الغثيان، عدم الراحة، التعب، مشاعر وأحاسيس مكتوبة شهرياً على كل أنثى، فالدورة الشهريّة لم تكن يوماً فترة عاديّة في حياتك، لذا تجدين نفسك دائماً بإنتظارها، متأهّبة لما يصاحبها من تأثيرات سلبيّة على صحّتك. هذه الحال الصحية والنفسيّة الصعبة تظهر غالباً على محياك الخارجي، فينعكس الأمر بهتاناً وعدم حيويّة. ولكن حرص ياسمينة على جمالك في المراحل كلّها، يدفعها اليوم لتقديم بعض النصائح التجميليّة إليك لتحافظي على رونق إطلالتك وحيويّتها خلال الدورة الشهريّة.

ias

– العناية المضاعفة بنظافة البشرة: لأنّ ما يحصل داخل جسمك، سينعكس إفراطاً في إفراز زيوت البشرة، عليك مضاعفة التنظيف المعمّق للبشرة، عدم الإنتظار لأي توقيت كلاسيكي في هذا السياق، فقد تحتاجين إلى تنظيف بشرتك أكثر من خمس أو ست مرات، فلا تتردّدي في ذلك، لأنّ أي تلكؤ في ذلك، قد يزيد مشكلتك الجماليّة، بدلاً من أن يحلّها.

نصائح للسيطرة على الشهية خلال الدورة الشهرية

– التركيز على مستحضرات ماكياج البشرة: عند الخروج من المنزل، عليك أن تعرفي أنّ تركيزك يجب أن يتم خلال تلك الفترة، أي على كريم الأساس والكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء، ومنحك التغطية التي تحتاجينها لمحو أي أثر للتعب، من دون نسيان البلاش الوردي أو الزهري، الذي يزيل أي أثر للإصفرار عن الوجنتين، ويعيد إليهما الرونق المشرق.

4 أسباب لتأخّر الدورة الشهرية

– اللجوء إلى الخلطات الطبيعيّة: لا تتجاهلي أهميّة الوصفات الطبيعيّة للوجه والشعر في تلك الفترة، فأنت وعلى رغم التعب الذي يساورك يمكنك تحضير خلطة سريعة لوضعها على وجهك، مثل اللبن والعسل التي تعمل على ترطيب البشرة وإعادة اللون والإشراق إليها، أو ضمادّات الشاي لإخفاء التعب والهالات السوداء والإنتفاخ المحيط بهما.

https://www.youtube.com/watch?v=fVniFNsCfYg

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية