8 أشياء لا تقومي بها في دبي

نصائح لزيارة دبي

تعتبر دبي راهناً الوجهة السياحية الأولى في الشرق الأوسط لغالبية السياح من حول العالم، نظراً للتطور الذي طرأ على المجتمع والمعالم السياحية التي تم استحداثها. إلا أن هذا التقدم الاستقطاب السياحي لا يعني أن كل شيء أصبح مباحاً في هذه المدينة العريقة.

ias

فيجب ألا ننسى أن دبي مدينة سياحية بالدرجة الأولى. من هنا تقدم لك "ياسمينة" هذه النصائح للأمور التي عليك عدم القيام بها في دبي.

1- التقليل من الاحترام: عليك أن تظهري كل الاحترام للبلد الذي تزورينه ويجب عليك عدم إظهار أي تقليل من قيمة علم البلد وقادته السياسيين لأن من شأن ذلك أن يؤدي إلى عقوبات قانونية. فاظهري دائماً الاحترام الكامل لثقافة البلد.

2- شرب الكحول: يمنع منعاً باتاً على من هم دون الـ21 من العمر شرب الكحول، كما يمنع في دبي الظهور في حالة السكر في المدينة، فمن شأن ذلك أن يؤدي إلى ترحيل الشخص أو دخوله إلى السجن.

دبي بلد السياحة بإمتياز

3- القيادة بتهور: يمنع أن تقودي بتهور في شوارع دبي، إذ إن كل شارع وكل طريق عليها علامات تحدد السرعة المسموح بها، لذلك ننصحك بعدم تجاوزها. فعدم الالتزام بها سيؤدي إلى دفع غرامة مالية كبيرة، كما أن القيادة ببطء على خط السرعة من شأنه أيضاً أن يؤدي إلى تغريمك لمبلغ من المال.

4- التحدّث عبر الهاتف خلال قيادة السيارة: يمنع منعاً باتاً أن تستعملي هاتفك الخليوي أو هاتفك الذكي خلال قيادة السيارة. وينصح في حال كنت مضطرة للاجابة على اتصالاتك أن تستعملي سماعات الاذن. 

5- التدخين: يمنع منعاً باتاً أن تدخني في الأماكن العامة، عليك أن تقومي بالتدخين فقط في الأماكن المسموح بها.فمن شأن ذلك أن يؤدي إلى دفعك لغرامة كبيرة.

صور أغرب 10 أماكن سياحية يجب زيارتها 6- تصوير الأشخاص: من غير المستحب أن تقومي بتصوير أشخاص لا تعرفينهم من دون أخذ الإذن، فستتعرضين لعقوبة السجن أو ستدفعين غرامة مالية، لذلك تجنّبي أخذ الصور للاشخاص خصوصاً الذين يكونون في زييهم الوطني.

7- الموسيقى الصاخبة والرقص في الشارع: يمنع أن تكون الموسيقى الصاخبة وإزعاج الآخرين بالأصوات العالية، وكذلك، يمنع الرقص في الشارع والتسبّب بالفوضى واحداث اضطرابات لقلق راحة للسكان.

8- المصافحة: عندما يتم تعريفك على مواطن عربي في الامارات من غير المستحب أن تقومي بمصافحته اولاً، بل عليك أن تنتظري الخطوة الأولى منه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية