نصائح من أجل العناية بالشعر التالف

افضل فوائد الشاي للشعر

افضل فوائد الشاي للشعر

يعتبر الشعر من أساسيات الإطلالة الجميلة لذلك فإن معظم النساء يحاولن جاهدات في الحفاظ على شعرهن للحصول على شعر رائع ومميز لتتألّقي من خلالها.

ias

ولأنّ العناية بالشعرتتطلّب الكثير من الدقة عليك أن لا تخاطري في استخدام المواد المسيئة له وحفظه من العوامل التي تؤدي إلى تلفه.

ومن أهم الخطوات التي يجب أن تقومي بها قصّ الشعر بشكلٍ دوري للتخلّص من أطراف الشعر المتقصّفة حتى لا يمتدّ التقصّف لكامل الشعر.

مشّطي شعرك بشكل يومي مع تجنّب النوم على الوسائد الخشنة التي تعمل على زيادة تشابك الشعر وتعيق عملية تمشيطه بسهولة.

احرصي على تجنّب استخدام مصفّفات الشعر بشكلٍ يومي، والمباعدة بين كل صبغة وأخرى. واستخدمي بعض الماسكات والمرطبات المغذية للشعر.

استعملي الواقي الشمسي حال التعرّض للشمس لحماية شعرك من الاشعة فوق البنفسجية. وعند استعمالك للمكواه والسيشوار لا بد من استعمال المواد الواقية من الحرارة لتحمي شعرك من الحرارة الزائدة وتحافظ على أخذ الحرارة المناسبة فقط لنوع شعرك. 

ومن الماسكات الفعّالة في هذا المجال، ماسك الموز و العسل اللذان يحتويان على مواد مرطبة تجدّد الشعر وتعيد له الحيوية  والرطوبة، قومي بإحضار ثمرة موز مهروسة مع بيضة و 3 ملاعق لبن و ملاعق عسل مع 5 ملاعق زيت زيتون.

اخلطي المكونات معًا حتى تحصلين على ماسك متجانس ثم افرديه على شعرك واتريكه لمدة ربع ساعة من ثم اغسليه. واتركيه للحصول على الشعر الناعم والرطب.

الصبّار من النباتات التي تستخدم لصحة الشعر، استخدمي هلام الصبار لتحسين حالة الشعر احضري 3 ملاعق من جل الصبار مع 4 ملاعق من زيت الزيتون و 3 ملاعق من صفار البيض.

قومي بتسخين الزيت قليلًا واخلطيه بالصبار وافرديه على الشعر بفرشاة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو وكرّري ذلك الماسك يوميًا لمدة 15 يوماً للوصول للشعر الصحي في أقل وقت.

اقرأي أيضاً: لن تصدقي مفعول خلطات هذا المقال لتطويل الشعر وتنعيم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية