نقاط يتفوق فيها ايفون 6 اس على ايفون 6

على ما يبدو حاولت عملاقة التكنولوجيا آبل، إعادة اعتبارها أمام جمهورها الذي كان له بعض التحفّظات عقب إطلاق أيفون 6، إذ وضعت كل خبرات مهندسيها في خدمة تصميم وتنفيذ هاتف أيفون 6 اس الجديد. ولا شكّ بأن النتيجة الايجابية بدأت تلوح في الأفق مع بيع أكثر من 13 مليون نسخة في الأيام الثلاث الأولى من إطلاقه! فما هي نقاط قوّة هذا الجهاز؟ وبماذا يتفوّق على سلفه أيفون 6؟ اكتشفي مع ياسمينة.

ias

اختبري نفسك: من هو هاتفك الجوال بالنسبة لك؟

– الكاميرا الخارقة: زودت آبل ايفون 6 اس بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K وهي المرة الأولى التي تغيّر فيها آبل دقة الكاميرا منذ أطلقت ايفون 4 اس في عام 2011، وقالت آبل إن الكاميرا تدعم الضبط التلقائي للصور كما قالت إنها حسّنت ميزة التركيز التلقائي، وكشفت آبل عن ميزة جديدة باسم live photos تتيح للمستخدم تصوير مقاطع فيديو قصيرة، عند التقاط أي صورة فوتوغرافية يتم التقاط لقطة فيديو قبلها بثانية ونصف وبعدها بثانية ونصف، وتعمل الميزة تلقائياً لكن يمكن للمستخدم إيقافها إذا كان يرغب في عدم استهلاك المساحة التخزينية في الهاتف.

– المعالج والسرعة: ويعمل الهاتف الجديد بمعالج A9 الذي يعمل بمعمارية 64 بت ويوفر أداءً محسناً يصل إلى 70% في سرعة المعالجة و90% في معالجة الرسوميات مقارنة بالجيل الذي يسبقه A8. كما أضافت آبل معالج M9 الجديد الذي يسمح بالتعرّف على الحركة بالإضافة إلى تشغيل بعض الميزات في شكل دائم من دون استهلاك الطاقة في شكل كبير.

– السيلفي وخاصية سيري: يتيح آيفون 6 اس إمكان الحصول على صور سيلفي بجودة أعلى خاصة أنه مزوّد بفلاش من الأمام. ويقوم الهاتف الجديد بإنارة الشاشة وقت التقاط صور السيلفي في أماكن ضعيفة الاضاءة. من جهة أخرى طوّرت آبل في النسخة النهائية من "آي أو إس 9" ميزة استعداد "سيري" دائماً لتلقي الأوامر وتنفيذها، من دون الحاجة لفتح التطبيق واستدعائه، فبمجرد قول "أهلاً، سيري". مع ميزة تقديم الاقتراحات وفقاً لعادات الاستخدام.

اقرئي المزيد: كيف تضمنين أكبر عدد إعجابات على صور السلفي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية