نموذج سيرة ذاتية: 4 عناصر أساسية وضرورية

العاب لتمرين العقل

إن كنت تريدين كتابة نموذج سيرة ذاتية مثالي، من الضروري أن تحرصي على الإلتزام بمجموعة من النصائح الضرورية والأساسية التي تجعلك تخرجينها بأفضل صورة.

ias

الاخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية كثيرة، لكن من الضروري كتابتها من دون هفوات خصوصًا وأنّ أي خطأ يمكن تهدد حصولك على “وظيفة الحلم”. من هنا سنقدّم لك هذه النصائح التي لا يجب أن تهمليها.

إبراز المعلومات الشخصية

هذه الخطوة أساسية وضرورية، وعليك أن توليها أهمية كبرى. في بداية السيرة الذاتي، إحرصي على ذكر إسمك الكامل مع تاريخ الميلاد، الحالة الإجتماعية، الجنسية، مكان الإقامة، رقم الهاتف والبريد الإلكتروني واحرصي على أن يكون هذا الغير بإسمك فقط بعيدًا من الألقاب لتعطي طابعًا جدّيًا لأصحاب العمل.

نصائح لكتابة السيرة الذاتية

الشهادات الخبرات

الخطوة التالية من الضروري أن تذكري الشهادات التي تحملينها والمؤهلات، بالإضافة إلى الخبرات التي كوّنتها في مجال تخصصك أو في أي مجالات أخرى، ومن الضروري في هذا الإطار أن تذكري الإنجازات التي حققتها في المراكز التي عملتِ فيها. ولا تنسي حتى ذكر الدورات التي خضعت لها أيضًا.

المهارات

لا يفوتك أن تذكري المهارات التي تتمتعين بها، خصوصًا تلك التي تكون مرتبطة بالوظيفة التي تتقدمين إليها، وحاولي إبراز تفوققك في المجال والإنجازات التي حققتها بفضل هذه المهارات.

أخطاء تجنبيها في السيرة الذاتية

المعرّفون

في هذه الخانة عليك أن تذكري الأشخاص الذين يمكن أن يتّصل بهم صاحب العمل للتأكد من حرفيتك ومهنيتك في العمل. إحرصي على ذكر أشخاص يقدّمون تقييمًا جيًدًا لك واذكر أسماءهم ورقم هاتفهم والمنصب الذي يشغله الشخص والشركة التي يعمل فيها.

إكتشفي أيضًا معلومات شخصية في السيرة الذاتية ليس من داع لذكرها,

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية