نيللي كريم

ولدت الممثلة وراقصة الباليه المصرية نيللي محمد عطا الله في الثامن عشر من ديسمبر في العام 1974 في مدينة الإسكندرية من أب مصري وأم روسية، عشقت رقص الباليه منذ طفولتها، حيث سافرت مع والدها للحصول على تدريب مع فرقة "البولشوي" وهي لا تزال في الرابعة من عمرها، وعندما عادت إلى مصر عام 1991م قامت بتقديم فوازير رمضان. درست في معهد الباليه في أكاديمية الفنون، ثمّ أكملت الدراسات العليا في إخراج فن الباليه.

ias

 

الدور الأول التي عرّف الجمهور العربي عليها كممثلّة كان إلى جانب فاتن حمامة في مسلسل "وجه القمر"، وبعدها كرّت سبحة الأعمال الناجحة، أبرزها "حديث الصباح والمساء" و"الحب الكبير" و"البنات" و"شمس يوم جديد" و"أبيض × أبيض" و"العميل 1001" و"نسيم الروح" وغيرها، وفيها أثبتت أنّها نجمة دراما بإمتياز. على الشاشة الكبيرة، التميّز تضاعف مع "غبي منه فيه" و"حبك نار" و"فتح عينيك" و"حرب إيطاليا" و"إنت عمري" و"أحلام الفتى الطائش" و"واحد صفر" و"الرجل الغامض بسلامته" و"زهايمر" وغيرها، حاصدة العديد من الجوائز القيّمة على عدد كبير من أدوارها، أبرزها جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والجائزة الأولى في مسابقة القاهرة للبالية، كما حصلت على جائزة تقديرية كأفضل راقصة باليه، واختيرت للاشتراك في مسابقة الباليه العالمية في اليابان عام 1996. كما اختيرت لتكون في لجنة تحكيم برنامج المواهب الراقصة "So you Think you can dance" بنسخته العربيّة. 

 

على الصعيد الشخصي، أنجبت نيللي من زوجها الأول ولدين هما كريم ويوسف ، ولكن عقب انفصالها تزوجت من خبير التغذية وصاحب مجموعة من أشهر بيوت التجميل في مصر هاني أبو النجا ولديهما ابنتين سيريا وكندة. 

 

تابعي كل جديد عن نيللي كريم على الفايسبوك: Nelly Karim

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية