هذا ما تكشفه شخصيتك عن وزنك

مهما حاولت اتباع حميات غذائية قاسية أو ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، فإن رشاقتك تتعلّق الى حدّ كبير بشخصيتك التي تؤثر بشكل أو بآخر على المحافظة على وزنك، وتؤدي إما الى خسارتك للوزن الزائد أو اكتساب المزيد من السعرات الحرارية التي تختزن في جسمك.

ias

اختبري نفسك: الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

فإذا كنت شخصاً أنانياً أو أقلّه يتمتّع بثقة عالية بالنفس وشخصية قوية وذات إرادة صلبة، فغالباً ما ستكونين تميلين الى المحافظة على رشاقتك وطلّتك، وبالتالي تسعين جاهدة الى الانتباه الى نوعية الطعام الذي تتناولينه والسعرات الحرارية التي تدخل الى جسمك، مع محاولة ممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم واتباع حميات غذائية صحية، تسمح لك باعتماد نظام غذائي صحيّ ينعكس إيجاباً على مختلف الصعد في حياتك.

فاعتماد حياة صحية يسمح لك بالتنعّم بحياة نفسية ممتازة، وبالتالي هذا من شأنه أن ينعكس على أدائك المهني والاجتماعي وبالتالي تحقيق النجاح والتطور وتعزيز ثقتك بنفسك بشكل إضافي.

أما، يا عزيزتي، إن كنت شخصاً يحب الحياة وذات حس لخوض مختلف أنواع المغامرات، وتجربة الأمور الجديدة والمثيرة، فغالباً ما سيكون من الصعب عليك اتباع نظام غذائي صحي، خصوصاً لناحية حبك ورغبتك الدائمة في تجربة أنواع جديدة ومختلفة من الطعام، بعيداً من احتساب السعرات الحرارية والدهون التي قد يكتسبها جسمك نتيجة تناول هذه المأكولات.

كما حبك للحياة وممارسة مختلف أنواع النشاطات يصعّب عليك تخصيص وقت لممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية، وهذا النمط من الشخصية والحياة سيؤدي الى اكتسابك الوزن، في شكل تدريجي.

وفي حال كنت يا سيدتي، من الأشخاص الذين يشكّلون محط ثقة بالنسبة للآخرين، فهذا غالباً ما يدل الى أنك صاحبة شخصية متّزنة وموزونة، وقادرة على خلق نظام حياتي خاص بها والالتزام به، وبالتالي غالباً ما ستكونين في مرحلة خسارة الوزن الزائد بهدف الحصول على جسم ووزن مثالي والمحافظة على رشاقتك التي تعتبرينها من صلب الأولويات في حياتك، نظراً لانعكاسها الأساسي على صورتك أمام الآخرين، سواء على الصعيد المهني أو الاجتماعي.

وبالنسبة للمرأة المزاجية، فغالباً ما سيكون من شبه المستحيل لديها المحافظة على ثبات وزنها وبالتالي هي عرضة بشكل دائم الى اكتساب الوزن، نظراً لحبها ورغبتها، في بعض الأحيان، الى التنفيس عن غضبها أو التعبير عن سعادتها، بتناول المأكولات، من وجبات سريعة إلى الشوكولا وغيرها من الأطعمة الدسمة التي تسمح باكتساب الدهون والسعرات الحرارية.

اقرئي المزيد: اكتشفي شخصيتك من خلال يوم عيد ميلادك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية