Yasmina

هذا ما يحصل للرجل عندما يتحدث إلى امرأة جميلة..

هذا ما يحصل للرجل عندما يتحدث إلى امرأة جميلة

هل تساءلت يوماً ماذا يحصل للرجل عندما يتحدث الى امرأة جميلة؟ وما الذي يدور في رأسه؟

هل تساءلت ماذا يفكر الشريك عندما يراك متأنقة وفي أبهى حلّة ممكنة؟

اختبري نفسك: أي نوع من الحب أنت تختبرين مع الشريك؟

في هذا الاطار، كشفت الأبحاث أن الذكاء يعتبر من أهم الصفات التي يرغب الرجال والنساء بتوافرها في شريك الحياة، ليتفوق على حسن المظهر.

ولفتت الأبحاث إلى أن تقدير الرجال للذكاء يزداد في الثقافات التي تحمل قدراً من المساواة بين الجنسين، هذا وتفضل النساء الذكاء على الصفات الأخرى حتى في العلاقات القصيرة الأمد.

كما أشارت النتائج إلى أن النساء قادرات على تحديد مدى ذكاء الرجال من خلال الصور ومقاطع الفيديو، مع العلم أن الرجال، بحسب هذه الدراسات، يصبحون أقل ذكاء عند التحدث إلى امرأة جذابة وجها لوجه. (تعرّفي مع ياسمينة على طريقة علمية دقيقة تساعدك على معرفة صديقتك من عدوتك)

فقد أجرى العالم Karremans بحثاً طلب فيه من المشاركين التحدث في موضوعات حيادية، وتم عشوائياً تعيين الطلاب للتفاعل مع شريك من نفس الجنس أو من الجنس الآخر، وجرى تقييم الأداء الإدراكي قبل الحديث وبعده باستخدام قدرات الذاكرة.

وتوصل الباحث إلى أن أداء الرجال انخفض انخفاضاً كبيراً بعد تفاعله مع امرأة مقارنة بما تحدّث به مع شخص من نفس جنسه، كما انخفض أداؤه أكثر عند تحدثه إلى امرأة جذابة.

وفي هذا السياق، أكد الباحثون أن أداء الرجال يتدهور في مثل هذه المواقف نظراً لانعجابهم بالمرأة أو انشغالهم بمحاولة إبهارها وإقناعها بأن تصبح شريكة له.

اقرئي المزيد: إذا كنت في الثلاثينات من العمر.. فهذا ما سيحصل معك!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر