هذه هي إتيكيت البوفيه!

هذه هي إتيكيت البوفيه

لا بد من أنك دُعيت ولا تزالين الى مناسبات عائلية وعامة يغلب عليها طابع البوفيه التي تتوجب عليك احترام الاتيكيت الخاص بها.

ias

وفي هذا السياق، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن أنه فور وصولك إلى البوفيه، ألقي أولاً نظرة شاملة على تنظيم البوفيه وإلى مكان وضع الخبز والسلطات والحساء والأطباق الرئيسية والجانبيّة والحلويات، فضلاً عن مكان وضع الأطباق والطاسات والأكواب، لافتة الى انه يجب النظر من أين يبدأ صفّ البوفيه.

وأشارت الى أنه في حال كان البوفيه عبارة عن اقسام متعددة، اختاري القسم الذي تودّين البدء به، لافتة الى أنّ صفّ البوفيه يجب ان يسير باتّجاهٍ واحد إلا إذا كان الطعام نفسه مقدّماً من الجانبين ويتمّ استخدام صفّين للسكب.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن إلى أنه لا حاجة لأن تضعي وجبة كاملة في طبقك من الجولة الأولى، فيمكنك البدء بالسلطات والمقبلات أولاً ومن ثمّ العودة مجدداً لسكب الطبق الرئيسي والأطباق الجانبية وبعدها التحلية.

وأشارت الى انه عندما تأخذين طبقك للسكب، لا تعترضي الصفّ، بل ابدئي من حيث يبدأ البوفيه واتبعي المدعوّين الذين يقفون أمامك في الصفّ، مشددة على انه لا يجب أن تبدئي الصفّ بالاتجاه المعاكس أو تقفي مباشرةً في منتصف الصفّ.

وأكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن أنه عندما تخدمين نفسك، استعملي دائماً أدوات السكب الموضوعة على الأطباق وليس شوكتك أو ملعقتك، واحرصي على إعادة هذه الأدوات إلى حيث كانت وليس إلى طبقٍ أخر.

وكشفت أنه لا يجب أن تستخدمي أدوات السكب نفسها لعدّة أطباق إذ يمكن أن تفسدي الطعام، كما أنه لا يجب أن تسكبي لنفسك فوق طبق الشخص الآخر بقربك، مشددة على أنه أثناء السكب، لا تستغرقي الكثير من الوقت أو أكثر مما يمكنك تناوله.

ودعت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن الى ضرورة عدم القيام بأيّ تعليق سلبي عن الطعام، لافتة الى انه عندما تعودين لسكب المزيد، لا داعي لإحضار الطبق الذي استخدمتميه في المرة الأولى، إذ يمكنك أخذ طبق جديد من البوفيه.

وشددت على أنه لا يجب الأكل وأنت واقفة في الصفّ أو من البوفيه مباشرةً.

اقرئي المزيد: مصابة بالإنفلونزا؟ إليك كيف تتصرفين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية