هكذا تحافظين على لون شعرك المصبوغ لفترة أطول

الحفاظ على صبغة الشعر

إن استعمال الصبغة في شكل متكرّر وخلال فترات متقاربة يؤدي إلى تلف الشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية تؤذيه، من هنا ضرورة العناية به جيداً. وإن عملية نمو الشعر الأصلي بسرعة قد تزيد من احتمال صبغه خلال فترات متقاربة.

ias

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه النصائح لتحافظي على لون صبغة شعرك لفترة أفضل، وحتى تحصلي على شعر صحي ولامع.

1- اختيار اللون المناسب: إن عملية اختيار اللون المناسب لشعرك يحتاج إلى الدقة. وننصحك بأن تعمدي إلى اختيار لون أفتح أو أغمق بدرجة من لون شعرك، فاختيار لون معاكس للون شعرك الأساسي سيؤدي بالتأكيد إلى تكرار عملية الصبغ بمجرد ظهور الجذور الأصلية.

إليك موضة صبغات الشعر 2015

2- إعداد الشعر: قبل قيامك بصبغ شعرك ننصحك بأن تقومي بإعداده جيداً قبل تعرضه للمواد الكيميائية. لذلك عليك أن تحرصي على استخدام المكونات الطبيعية لتغذية الشعر كزيت اللوز وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون التي تساعدك على الحفاظ على نسيج الشعر وتمنع تلفه نتيجة الصبغة. وهذه الزيوت تساعد للحفاظ على نعومة الشعر وسلاسته. ومن النصائح التي تفيد شعرك قبل الصبغ هي ألا تغسلي شعرك لمدة يومين أو 3 أيام قبل الصبغ.

3- الانتباه للوقت المحدد: عليك قبل وضع الصبغة على شعرك أن تتأكدي من الوقت الذي عليك أن تبقيها على شعرك، فبعض الصبغات قد تحتاج إلى ساعتين وبعضها الآخر إلى 20 دقيقة. لذلك ننصحك بمراعاة الوقت المحدّد حفاظاً على صحة الشعر وللحصول على أفضل نتيجة.

إصبغي شعركِ في البيت بطريقة سهلة جدّاً!

4- المنتجات المناسبة: عليك بعد صبغ شعرك اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالشعر. فستجدين في الأسواق منتجات خاصة للعناية بالشعر المصبوغ كالشامبو والبلسم. ومن شأن هذه المنتجات أن تساعدك على الحفاظ على لون شعر ثابت لفترات أطول.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية