هكذا تنعمين بنظام غذائي صحي!

كيف تحوّلين وجباتك إلى أطعمة صحيّة؟

إذا أردت الحصول على جسم رشيق، وظننت أنّ ممارسة الرياضة أو اتباع ريجيم قاسٍ بصورة متكررة هما السبيلان الوحيدان لتحقيق غايتك، تكونين مخطئة تماماً، فمن المهم أن تعرفي أنّ الطرق التي تحوّلين طعامك إلى وجبات صحيّة متوازنة، تغنيك عن حرمان نفسك خلال الريجيم، والشعور بالضغط والتعب والحاجة إلى تناول الطعام، فما هي هذه الطرق

ias

 

ابتعدي عن شراء الأطعمة الجاهزة، سواء الوجبات السريعة أو الحلويّات المصنعّة أو المشروبات الغازيّة، ****فجميعها تحتوي مواداً حافظة مؤذية وخطيرة، تزيد الدهون في جسمك بطريقة مخيفة.

 

لا تضعي في حسابات طعامك الخبز الأبيض، ففيه من المكوّنات ما يفشل أي ريجيم قد تفكرّين باتباعه، واستبدليه بالخبز الأسمر، أو الذي يُصنع من طحين النخالة.

 

إيّاك أن تكوني من اللواتي يخرجن من المنزل بدون تناوال الفطور، والاكتفاء بفنجان من القهوة إلى حد وصول موعد الغذاء، فإغفال أهميّة هذه الوجبة يفقدك الكثير من منافعها الضروريّة لجسمك، والعناصر الغذائيّة المفيدة لصحّتك.

 

ويبقى السكّر من ألد أعدائك، فهو يزيد وزنك، ويؤذي أسنانك، ويزيد كميّة الدهون في جسمك، لذا قللي منه قدر ما تستطيعين، واستبدليه بالقليل من السكّر الأسمر أو العسل.

 

إذا كان عملك يأخذ الكثير من وقتك، ويمنعك من تناول الطعام المطهو يوميّاً، احرصي على تحضير أطعمة إضافيّة عند استطاعتك، وتجميدها في الثلاجة، فهي أكثر إفادة من الأطعمة الجاهزة بأشواط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية