هل أنت فعلاً امرأة ذكية؟

كل شخص منا يمتع بنسبة ذكاء معينة تتبلور في تصرفاته وطريقة حديثه وتعاطيه مع الآخرين، إلاّ أن بين الذكاء والثقة العالية بالنفس فرق شاسع، خصوصاً أن البعض يتلطّى خلف الغرور لاخفاء عدم تمتّعه بالذكاء الكافي.

ias

من هنا، تأكدي مع ياسمينة من أنك فعلاً امرأة ذكية.

اختبري نفسك: هل ستنفصلين عن حبيبك؟

الثقافة

ليس المطلوب منك التحلّي بالعلم والمعرفة حيال كل المواضيع والامور في الحياة، فالانسان بحاجة دائمة الى مزيد من التعلم مهما بلغت نسبة ذكائه. وبالتالي، إن اعترافك بعدم معرفتك كل الاشياء أكبر دليل الى أنك امرأة ذكية وليست مغرورة تحب الحصول على المعرفة اللازمة.

من هنا، فإن كنت امرأة تحاول دائماً تثقيف نفسها من خلال التعرّف على مختلف المجالات، كالسياسة والبيئة والسينما والتاريخ من خلال القراءة الدائمة والمطالعة المتواصلة عبر اللجوء الى الكتب والجرائد والمجالات وحتى مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا يعني أنك امرأة فائقة الذكاء وعليك الفخر بذلك شرط عدم تخطي حدود الغرور.

الحدود

إن المرأة الذكية قادرة على رسم الحدود وتحقيق التوازن في حياتها بين الشؤون العاطفية والاجتماعية والمهنية، فهي قادرة على الفصل بين أمور القلب والعقل، إذ تتصرف بما يجب أن تقوم به بحسب المناسبة والظروف الذي توجد به.

فتكون المرأة المحترفة والطموحة والمجتهدة في العمل التي تتصرّف بنظامية وجدية شديدة فتفرض احترامها على الآخرين وتحرص على الحصول على علاقة ممتازة مع زملائها ومديرها بعيداً من الثرثرة والنميمة.

كما تكون المرأة الرومانسية والحنونة والعاطفية جداً مع الحبيب القادرة على تفهّم حاجاته فتكون السند المعنوي والمادي للشريك، مع ترسيخ أسس التفاهم والثقة والصراحة والتضحية لانجاح علاقتها العاطفية، إذ تتعالى عن الغيرة والشك والتصرفات الولدانية.

كما تكون المرأة الاجتماعية المضحكة التي تتمتّع بحس فكاهة عالي قادرة على الانخراط ضمن أي مجموعة اجتماعية والتوافق مع الجميع بكل سهولة وسرعة والاندماج. (اكتشفي مع ياسمينة تفاصيل قصة الحب بين أنجلينا جولي ومليونير عربي)

الثقة بالنفس

المرأة الذكية هي تلك التي تتمتّع بثقة عالية بالنفس بعيداً من الغرور والتكبّر، فهي تتمتّع بشخصية قوية وطموح عالي وإرادة صلبة ما يسمح لها بالتميز في محيطها، فتكون محط ثقة الآخرين بها وملجأهم للحصول على الاستشارة والنصح.

اقرئي المزيد: الى كل ثلاثينية.. اتبعي هذه النصائح واحصلي على الحبيب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية