هل تبلغين هذا العمر؟ أنت إذاً في قمة جمالك وجاذبيتك!

هل تبلغين هذا العمر؟ أنت إذاً في قمة جمالك وجاذبيتك!

"أنت جميلة وجذابة مهما فعلت وكيفما كنت" هذه هي الجملة التي تتكرّر على مسامعك منذ الصغر من أمك ومن المقربين المحبين، أليس كذلك؟ ورغم الدفع الذي تعطيه هذه الجملة، وتؤدي الى رفع معنوياتك وثقتك بنفسك، الاّ أنك في بعض الاحيان تشعرين بالضعف وتنظرين الى المرآة من دون أن ترضي عما تشاهدينه أمامك!

ias

وهنا، يلعب العمر دوره يساهم في تفسير هذه الحالة، ففي بعض المراحل تكون المرأة أقل ثقة بنفسها، وفي مراحل أخرى من العمر تحسّ أنها لا تقهر! ففي أي عمر تصل المرأة الى قمة الجمال والجاذبية والثقة؟

(4 علامات خفية تخبرك بكذب الشريك.. فما هي؟)

في دراسة بريطانية حديثة تعتمد على الاحصاءات والاختبارات الاجتماعية، كشف الخبراء والمحللون أن المرأة العصرية تكون أكثر جاذبية وجمالاً في عمر ال34 فهي تشعر بثقة عالية بنفسها والاقتناع بما هي عليه.

أما بالنسبة للأسباب، فأكد الخبراء، بالاشارة طبعاً الى الارقام التي حصلوا عليه خلال الاحصاء، أن الشعور بالجمال والجاذبية لدى 64% من النساء الخاضعات لهذا الاختبار كان ناتجاً عن ثقتهن بنفسهن والشعور بالسيطرة الكاملة على حياتهن. في حين أقرت 34% من هذه النسوة أن قمة الجمال والجاذبية هي نتيجة الاستقرار العاطفي وحب الشريك.

وتوصّل ختاماً العلماء، أن العقد الثالث من عمر المرأة وتحديداً سن ال34 هو بمثابة المرتبة العليا من حيث الجمال والجاذبية لأن المرأة تكون قد شكّلت شخصيتها وتحكّمت بحياتها كما  وصلت الى مرحلة ناجحة في العمل والحياة الاجتماعية!

اقرئي المزيد: لماذا تغار منك النساء؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية