هل تستخدمين الفاونديشن المناسب لبشرتك؟ هذا الاختبار يكشف لك ذلك!

هل تستخدمين الفاونديشن المناسب لبشرتك؟ هذا الاختبار يكشف لك ذلك!

لا شك بأن اختيار الفاونديشن المناسب لبشرتك هو مهمة صعبة في مجال المكياج، خصوصاً عندما تقعين بحيرة الاختيار بين العديد من الظلال والانواع والعلامات التجارية!

ias

(مع حيلة الهاشتاق الذكيّة إبتكري أجمل مكياج سموكي)

ولأن الفاوندشين هو العامل الاساسي لظهور مكياجك بطريقة عفوية وطبيعية، تقدّم لك ياسمينة هذا الاختبار البسيط، الذي يضمن لك الحصول على أفضل كريم أساس في حال توافرت به أهم الشروط الاساسية:

  • ملائم لنوع بشرتك: دهنية، حساسة أو جافة، مهما كان نوع بشرتك فهناك فاونديشن مثالي لها، فإذا كانت بشرتك دهنية وتستخدمين فاونديشن غني بالزيوت فهذا يعني أنه غير مناسب لك، اما إذا كانت بشرتك جافة والفاونديشن الذي تستخدمينه يفتقر لأي نوع من المرطب فهذه إشارة لاستبداله بآخر أيضاً.
  • ضوء النهار: اخضعي الفاونديشن دائماً الى اختبار ضوء النهار، أي جربيه على وجهك وانظري الى نفسك في المرأة أمام النافذة أو في الخارج، فإذا لاحظت أن لون كريم الاساس بعيد عن لون بشرتك فهذا يعني أنك اخترت الظلال الخاطئة وعليك تعديلها.
  • الرقبة: الرقبة هي المكان الافضل لاختبار لون الفاونديشن، وإن تماشي لون البشرة مع لون كريم الاساس الخاص بك هو دليل أنك قمت بالخيار الصحيح.
  • السماكة: يستخدم الفاونديشن إجمالاً لاعطاء البشرة لمسة صغيرة من المثالية ولكنه لا يؤمن تغطية شاملة لكل الشوائب، وهذا ما يفرّقه عن الكونسيلر! إذ إن الكونسيلر يكون مكثفاً أكثير ليساعد في تغطية البقع السوداء وتصبّغ ما تحت العين! وانطلاقاً من هنا، تأكدي دائماً أن كريم الاساس الذي تستخدمينه هو رقيق، خفيف وناعم!

اقرئي المزيد: كيف استطاعت تنحيف أنفها من دون ماكياج؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية