هل تعانين من توّرم قدميكِ؟ إذاً ننصحكِ بقراءة التالي

قد تلاحظين أن أحذيتكِ أصبحت ضيّقة بشكلٍ ملحوظ على رجلكِ، مع أنها كانت واسعة من قبل، كما أنكِ قد تشعرين بالحرارة العالية والتورّم في القدم والكاحل ولكنكِ تتجاهلين هذه العوارض وتُكملين حياتكِ بشكلٍ عادي. ولكن هل تعلمين أن هذه العوارض قد تكون دلالة لأمراض قد يهدّد معظمها حياتكِ؟

ias

أسباب كثيرة تؤدي إلى توّرم القدم وانتفاخها منها السمنة أو الحمل، ولكن إذا تكرّر هذا النوع من الإنتفاخ فإنه يدّل الى أمراض في القلب أو الكلى أو حتى الغدّة اللمفاوية، ولهذا السبب من الأفضل مراجعة الطبيب فوراً إذا ظهرت هذه العوارض الأربعة:

  • ألم في الصدر
  • صعوبة في التنفّس
  • الإغماء أو الشعور بالدوخة
  • التوتر

فورم القدم قد يكون نتيجة إنسداد الشريان الرئوي الذي يؤدي إلى التخثر الوريدي أو الجلطات في بعض الأحيان، أو إذا كنتِ تتناولين أدوية هرمونية كحبوب منع الحمل أو الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون،كل هذه الأسباب قد ينتج عنها تورّم الرجل.

فكيف تعالجينها إلى جانب مراجعة الطبيب؟

يمكنكِ نقع الرجل بالماء الفاتر المائل قليلاً إلى البارد، أضيفي الأملاح المعدنية والقليل من البقدونس الطازج إلى الماء واسترخي لمدة 15 دقيقة، وبعد الإنتهاء قومي برفع رجلكِ إلى الأعلى لأطول وقت ممكن كي تعود الدورة الدموية إلى طبيعتها والتخفيف من تدفّقها نحو أسفل القدم!

إقرأي أيضاً: تمارين لعلاج تقوّس الظهر لإطلالة مستقيمة كعارضات الأزياء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية