هل تعرفين آداب تناول السلطة؟

تناول السلطة

تناول السلطة

لأنّ السلطة بأشكالها المتنوّعة تعتبر وجبة أساسية في الموائد الرسمية واليومية، تحرص الاتيكيت أن تزوّدك بأهمّ الآداب والقواعد المتعلّقة بطريقة تناولها. 

ias

 

               (اكتشفي هنا اتيكيت السندويش)

 

– إذا أردت تذوّق السلطة قبل تقديمها على المائجة فإياك أن تستعملي يدك وتضعيها مباشرة في الطبق، بل استخدمي شوكة على أن تضعينها في حوض غسل الأطباق لا أن تعيديها الى المائدة. 

 

  • تؤكل السلطة بواسطة الشوكة والسكين، لا يجوز أن تأكليها بالملعقة حتّى ولو كانت السلطة الروسية لأنها خاصّة بالحساء والمأكولات اللزجة. 

 

  • في حال كان في السلطة أوراق خضراء على غرار الخسّ والروكا غير مقطّعة وتعذّر عليك تناولها، يمكنك أن تقطعيها بواسطة الشوكة أمّا إذا كانت قاسية جداً فيمكنك الاستعانة بالسكين. على ألا تقطعي كلّ الأوراق دفعة واحدة بل مباشرةً قبل تناولها. 

 

                      (هل تعرفين آداب الشوكة والسكين؟)

 

  • حين يتعلّق الأمر بحبات الزيتون منزوعة النواة، يمكنك إمّا أن تأكليها وتبلعيها وإمّا أن تحذفيها بكلّ هدوء ورفق الى طرف الطبق. 

 

  • في حال كانت صلصة السلطة موجودة على المائدة انتبهي أن تضعي الكمية التي تريدين من البداية فلا يجوز أن تضيفي الصلصة خلال تناولك الطبق. 

 

  • رغم عشقك لطعم الصلصة المتبقية في الطبق وعدم قدرتك على التلذذ بطعمها بواسطة الشوكة، فلا يجوز أبداً أن ترفعي الطبق وتشربيها لأنّ هذا خطأ لا يغتفر بحقّ آداب المائدة. 

 

                        ( اكتشفي اتيكيت السلاد بار)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية