هل تعرفين ما هي فوائد القسط الهندي؟

هل تعرفين ما هي فوايد القسط الهندي

تقدّم الطبيعة الكثير من النبات والأعشاب التي تساعد في حل الكثير من المشاكل التي قد تواجه جسم الإنسان، ومنها القسط الهندي الذي يجمع الخبراء على فعاليته العالية في علاج الكثير من المشاكل.

ias

وتتعدّد الوسائل التي يمكن أن تلجئي إليها للاستفادة من القسط الهندي ويمكن اختصارها بأربعة وهي: الشرب، الاستنشاق، التكميد، والاستحمام. والقسط الهندي هو نبتة من فصيلة الزنجبيل ويحتوي على مادة الهلينين وحمض البنزوات وهما مطهران للجراثيم.

ومن أبرز فوائد القسط الهندي أنّه يستخدم في علاج الالتهابات المزمنة في منطقتي البلعوم واللوزتين، ويعمل على خفض السكر والكولسترول وضغط الدم كما ينشّط الدورة الدموية، ويعالج كل الغدد الموجودة في الإنسان ويعمل على تنظيم كل الهرمونات في جسم الإنسان

ومن خصائصه الصحية والجمالية أنّه يحقق هدفاً تسعى إليه كل النساء وهو خفض الوزن إذ يساعد بشكل كبير على حرق الدهون من مناطق مختلفة من الجسم وخصوصاً البطن والخصر. وطريقة استخدامه لهذه الفائدة تكون عن طريق الشرب، فيطحن ويخلط مع الماء، ويستخدم كشراب وهو يفيد بهذه الطريقة كل ما له علاقة بالجهاز الهضمي وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويستخدم القسط الهندي عبر الاستنشاق لمعالجة أمراض الربو والالتهابات المتعلّقة بالبلعوم.

وتستخدم طريقة التكميد بالقسط الهندي من خلال وضع القسط المطحون مع قليل من الماء أو حتى العسل على الجروح أو الحروق، ويمكن استخدامه لإزالة الحبوب والكلف.

ويمكن الاستحمام بالماء والقسط البحري لقتل البكتيريا والجراثيم، التي تعلّق في جسد الشخص. كما أنّ  دوره بارز في تنقية البشرة خصوصاً أنّه يعمل على تنقية البشرة وتغذيتها ويقضي على مشكلة الكلف نهائياً لما يحتوي من مواد مطهرة للميكروبات والجراثيم في الجسم.

اقرأي أيضاً: معلومات هامة عن تبييض الركب بالليزر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية