هل يجوز الصلاة بالمناكير؟ اليك الجواب

هل يجوز الصلاة بالمناكير والوضوء

سؤال غالباً ما تطرحينه على نفسك: هل يجوز الصلاة بالمناكير والوضوء؟ "ياسمينة" اختارت ان تجيبك على هذا السؤال لتعرفي الطريقة المثالية للتصرف مع العلم ان حكم تركيب الاظافر مختلف.

ias

1- حكم طلاء الاظافر:

ان حكم وضع المناكير والصلاة غالباً ما يكون صارماً ومتشدداً، خصوصاً وان عملية الوضوء التي تسبق الصلاة هدفها تنقية وتنظيف البشرة وبالتالي فان طلاء الاظافر سيمنع الماء من الوصول الى جزء من بشرتك.

والدليل على ذلك هو كلام النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا وجدت الماء ، فدعه يمس بشرتك".

لهذا، فان غالبية خبراء التجميل وصانعي المستحضرات العالمية، بحثوا عن الحل المثالي من اجل ان تتمكن من تطبيق طلاء الاظافر بدون الحاجة الى ازالته قبل الصلاة.

2- نوع طلاء الاظافر:

هذه الماركات العالمية استجابت الى طلبات غالبية النساء، وقامت بتصنيع طلاء اظافر "حلال" يمكن الحفاظ عليه خلال عملية الوضوء والصلاة. وندكر من هذه الماركات شركة التجميل الكندية Inglot التي قامت صناعة طلاء اظافر اسلامي اطلق عليه اسم Breathable Nail Enamel O2M، هو الذي يساعد الاظافر على التنفس ووصول الماء اليها.

وهذا النوع من طلاء الاظافر يتنفس بخار الماء ما يدل على ان طلاء الاظافر لا يشكل حاجزاً بين الماء والظفر وبالتالي فان الماء سيصل الى اعماق الاظافر.

وفي هذا الاطار، يعتبر تطبيق الحناء على اليدين والاظافر، من الامور التي لا تبطل عملية الوضوء وهي لا تمنع وصول الماء الى البشرة وبالتالي فانه ليس من الضروري ازالتها.

إذاً، فان حكم المناكير والصلاة يرتكز الى مجموعة من العوامل التي من الضروري ان تتنبهي اليها، خصوصاً في حال كنت من النساء اللواتي يعملن على العناية باظافرهن وتطبيق الطلاء باستمرار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية