هل يعتبر اليوتيوب من مواقع التواصل الاجتماعي؟

هل يعتبر اليوتيوب من مواقع التواصل الاجتماعي؟

هل يعتبر اليوتيوب من مواقع التواصل الاجتماعي؟ من الغريب طرح هذا السؤال لان اليوتيوب هو في طليعة هذه المواقع ويحظى بجماهيرية كبيرة متفوقا على غيره. وكنا قد اخبرناك سابقا عن ايجابيات مواقع التواصل الاجتماعي

ias

وردا على هذا السؤال سنخبرك عن بعض الاحصائيات الخاصة بيوتيوب في العام 2020. 

عدد مستخدمي يوتيوب حول العالم

  • لدى يوتيوب 2 مليار مستخدم حول العالم اما الشبكة الاجتماعية الوحيدة التي لديها عدد مستخدمين نشطين شهريًا أكثر من يوتيوب هي الفايسبوك، وهؤلاء المستخدمون النشطون شهريًا هم الأشخاص الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى الموقع مرة واحدة على الأقل شهريًا. من المهم ذكر هذا لأنه لا يزال هناك عدد من الأشخاص يشاهدون مقاطع الفيديو على يوتيوب من دون استخدام حسابات جوجل.

كيف جذب الملايين؟

  • تم إنشاء يوتيوب في عام 2005 من قبل ثلاثة موظفين سابقين في بيبال ، وقد نما بشكل كبير على مر السنين. اشترت جوجل موقع يوتيوب في عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي ويعمل الآن كإحدى الشركات الفرعية لشركة جوجل. منذ إنشائه، كانت مهمته توفير وصول سريع وسهل إلى مقاطع الفيديو للمستخدمين والقدرة على مشاركة مقاطع الفيديو بشكل متكرر. ومنذ ذلك الحين ، نمت بما يتجاوز التوقعات. لا يخفى على أحد أن YouTube عبارة عن منصة وسائط اجتماعية متنامية باستمرار ولكن هناك العديد من الأسباب التي ساهمت في نجاحها اليوم، وأحد الأسباب الرئيسية وراء تمكن يوتيوب من الاحتفاظ بمكانته المهيمنة في الصناعة هو مدى سهولة الوصول إليه. اعرفي بماذا تُفيدك مواقع التواصل الاجتماعي في عملك. 

شعبية تسويقية بالارقام

  • اذا اردنا ان نضع شعبية يوتيوب كقناة تسويقية في منظورها الصحيح من خلال إحصائية أخرى: تحظى الإعلانات على يوتيوب باهتمام أكبر (62 بالمائة) من المشاهدين مقارنة بالإعلانات التلفزيونية (45 بالمائة). كما هو الحال يقوم أكثر من نصف المسوقين بتشغيل إعلانات فيديو على يوتيوب. وعلى الرغم من أنه يمثل بالفعل أكثر من ربع (27.1 بالمائة) من إنفاق فرق التسويق على إعلانات الفيديو الرقمية، فإن 62 بالمائة من المسوقين يخططون لزيادة ميزانية تسويق الفيديو الخاصة بهم لإعلانات يوتيوب في الأشهر الـ 12 المقبلة.

> تشير كل الدلائل إلى تزايد الإنفاق على يوتيوب في السنوات المقبلة. من المتوقع أن تحقق المنصة صافي عائدات إعلانية تبلغ 4.34 مليار في عام 2020 بزيادة قدرها 26.5 في المائة عن عام 2019. ومن المتوقع أن يرتفع هذا إلى 5.21 مليار في عام 2021 ويخترق علامة 6 مليارات إلى 6.06 مليار في عام 2022.

ونختم الموضوع بالحديث عنأشياء عليك التوقف عن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية