وجهات سياحية عربية لا تحتاج إلى ساعات سفر طويلة

وجهات سياحية عربية لا تحتاج إلى ساعات سفر طويلة

وجهات سياحية عربية لا تحتاج إلى ساعات سفر طويلة

من قال أنّه عليك السفر مسافات طويلة لتمضية عطلتك؟! تقدّم لك المدن والبلدان العربية وجهات مثالية لتجربةٍ سياحية تجمع ما بين الثقافة من جهة والترفيه من جهة أخرى.

ias

سواء كنت تملكين شغفاً بالتسوّق أو الفن أو التاريخ أو حتى العمارة، في ما يلي نستعرض أفضل الوجهات السياحية العربية لعطلةٍ ممتعةٍ ومريحة!

دبي

دبي
دبي

بالإضافة إلى برج خليفة الغني عن التعريف، تضمّ دبي الكثير من المعالم التي جعلت منها قبلةً سياحية للكثير من السياح حول العالم. بدءاً من دبي مول الذي يُعد العنوان الأمثل لعاشقات التسوق، مروراً بنافورة دبي ونخلة جميرا وصولاً إلى حي الفهيدي التاريخي، ستتسنى لك الفرصة للتسوّق والترفيه والتعرّف على تاريخ المدينة في آنٍ معاً.

عمان

عمان
عمان

وفي عمان، لا تنتهي متعتك! استمتعي بالمناظر الطبيعية الرائعة في جبل الشمس واستكشفي التاريخ والهندسة المعمارية الرائعة في قلاعٍ مثل قلعة نخل وقلعة بهلاء. لا تفوتي أيضاً رأس الجنز؛ المحمية الطبيعية التي تستقطب الكثيرين من السياح والتي توفر لك الفرصة أيضاً لمشاهدة السلاحف البحرية على الشاطئ.

أبو ظبي

أبو ظبي
أبو ظبي

بدورها، تقدّم أبو ظبي الكثير من مناطق الجذب السياحي التي تجعلها من الوجهات التي تستحق زيارتك! من أهمّ معالمها نذكر: مسجد الشيخ زايد الكبير، ومتحف اللوفر، وسطح المراقبة 300. أمّا بالنّسبة للنشاطات، فهناك الكثير من الخيارات بدءاً من التسوّق مروراً برياضة التجذيف وصولاً إلى الجولات المائية المميزة.

البحرين

البحرين
البحرين

رغم صغر مساحتها الجغرافية إلّا أنّ السياحة في البحرين متعةٌ لا يُمكن تفويتها! إذا كنت تهتمين بالتاريخ والثقافة، فننصحك بزيارة أماكن مثل متحف بحرين الوطني، ومتحف بيت القرأن، وباب البحرين الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1945. تبحثين عن تجربة تسوّق مميزة؟ توجّهي إذاً إلى مجمع السيف التجاري الذي يُعد من أكبر مجمعات البحرين التجارية. ولا تغادري قبل الاسترخاء في منتزه خليفة بن سلمان حيث تحيط بك مساحات خضراء واسعة.

الكويت

الكويت
الكويت

وأخيراً، ما رأيك في تمضية بضعة أيام في الكويت حيث تنتظرك معالم سياحية مختلفة بدءاً من أبراج الكويت، مروراً بالجزيرة الخضراء، وصولاً إلى صالة التزلّج والقرية التراثية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية