ولي العهد السعودي يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض، والذي سيجعل من العاصمة السعودية بوابة للعالم.

ias

يجري التخطيط لجعل هذا المطار واحدًا من أكبر المطارات في العالم، ووجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، وجسرًا يربط الشرق والغرب، لترسيخ مكانة المملكة عالميًا، هذا وقد قام ولي العهد أخيرًا بالإعلان عن إطلاق “سير” أول علامة لصناعة السيارات الكهربائية في السعودية.

واحدًا من أكبر مطارات العالم

سيمتد هذا المطار الضخم على مساحة تُقارب الـ 57 كم مربع، والتي ستشمل الصالات الحالية تحت مسمى صالات الملك خالد، و6 مدارج طيران، إضافة لمساحة 12 كم مربع من المرافق المساندة، والأصول السكنية، والترفيهية، والمحلات التجارية، والعديد من المرافق اللوجستية، وسيسهم هذا المطار في دعم خطط المملكة لتكون مدينة الرياض ضمن أكبر عشر اقتصادات مدن في العالم.

كما سيتم تنفيذ المرافق السكنية والترفيهية والمحالات التجارية وفق أعلى المعايير العالمية، وبما يُحاكي الثقافة السعودية، ويحقق الاستدامة ضمن أهم أولوياته، وسيستوعب المطار الجديد بحسب تقديرات الطاقة الاستيعابية 120 مليون مسافر بحلول 2030.

يأتي الإعلان عن مخطط مطار الملك سلمان الدولي في إطار استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على إطلاق إمكانيات القطاعات الواعدة، وتماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، أخيرًا، وبحديثنا عن المخططات الق نظرة على الأمير محمد بن سلمان يطلق مخططًا لتطوير وجهة عالمية في جدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية