ولي العهد يُعلن عن إطلاق "سير" أول علامة لصناعة السيارات الكهربائية في السعودية

Face, Person, Human

مصدر الصورة: حساب CGCSaudi@

أعلن ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة، والتي تحمل أسم “سير”.

ias

تحقيقًا لأهداف رؤية 2030 تم إطلاق شركة “سير” التي تُعتبر الأولى في مجال صناعات السيارات الكهربائية في المملكة بغرض خفض انبعاثات الكربون والمحافظة على البيئة، وتعزيز التنمية المستدامة، عوضًا عن تنويع مصادر الاقتصاد السعودي ودعم استراتيجية صندوق الاستثمارات، وقد سبق وأن أعلن الأمير محمد بن سلمان عن شركة داون تاون لتطوير 12 مدينة في المملكة.

أهداف شركة “سير”

أكد ولي العهد السعودي أن إطلاق شركة “سير” لا يقتصر على بناء علامة تجارية للسيارات في المملكة وحسب؛ بل يهدف إلى دعم تمكين القطاعات الاستراتيجية المتعددة لتطوير منظومة الصناعة الوطنية، جذب الاستثمارات المحلية والدولية، التي من شأنها توفير فرص عمل للكفاءات المحلية، وفرص جديدة للقطاع الخاص، وزيادة الناتج المحلي والإجمالي للمملكة خلال العقد القادم.

ستقوم شركة “سير” بتصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية المزودة بأنظمة تقنية عالية، كخاصية القيادة الذاتية في المملكة والشرق الأوسط، وستشمل سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي، ومن المتوقع أن تجذب شركة “سير” الاستثمارات الأجنبية بقيمة 562 مليون ريال لدعم الاقتصاد الوطني.

كما ستطور شركة BMW تقنية المكونات المُتعلقة بالسيارات الكهربائية والنظام الكهربائي للسيارات التي سيتم تصميمها وتصنيعها بالكامل داخل المملكة، وستخضع هذه السيارات لفحص الجودة من قبل شركة Foxconn وفق أعلى المقاييس العالمية، حيث من المقرر أن تتاح سيارات شركة “سير” للبيع خلال عام 2025.

ختامًا، ومع اقتراب مونديال قطر تابعي ولي العهد محمد بن سلمان يطلب طلبًا من المنتخب السعودي المشارك في كأس قطر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية