ياسمينة تتذكّر أشهر فساتين أوسكار دي لا رانتا التي اختارتها النجمات!

استيقظ العالم اليوم وعشّاق الموضة تحديداً على خبر حزين، فقد رحل المصمّم الشهير أوسكار دي لا رانتا عن عالم الأزياء، تاركاً وراءه دار Oscar De La Renta،أحد دور الأزياء الأشهر والأكثر فخامة في العالم، دور أزياء تعشقها العديد من نجمات هوليوود وعاشقات الموضة ويعتبرها العديد من المصمّمين الشباب قدوة ومصدر وحي لهم ولمستقبلهم في عالم الأزياء.

ias

 

إنّه لخبر حزين بالفعل، فمع رحيل الأسطورة دي لا رانتا، لا بدّ من أن يفتقد عالم الموضة إلى لمسته الراقية والمفعمة بالأنوثة، لمسة قد تغيب من بعده عن منصات عروض الأزياء خلال أسابيع الموضة العالمية إذ لطالما انتظرنا عروض أزيائه لاكتشاف أجمل الفساتين الراقية، فساتين اشتهرت بتطريزاتها وزخرفاتها الراقية، تقنيّة اشتهر بها دي لا رانتا وأتقنها حتى أنّه كان سيّدها بين المصمّمين العالميّين.

 

          بالصور، إليك مجموعة أوسكار دي لا رانتا لشتاء 2015!

 

منذ سنوات عدّة وتحديداً أوائل الستينيات ونحن نتلهّف لاكتشاف تصاميم أوسكار دي لا رانتا التي أضافت الجمال على إطلالات أهمّ النجمات، فمن سارة جيسيكا باركر إلى كاميرون دياز وصولاً إلى أمل علم الدين كلوني وحتى هيلاري كلينتون، تألّقت كلّ منهنّ بفستان أجمل من الآخر من توقيع دي لا رانتا واليوم ومع رحيل هذا الأسطورة، نتذكّر معكِ أجمل الفساتين التي ارتدتها النجمات والتي حملت توقيع دي لا رانتا!

 

1-أمل علم الدين: لعلّها الأكثر حظّاً بين النجمات، فهي التي كان لها شرف التعامل مع هذا المصمّم قبل رحيله إذ صمّم آخر تحفة له لحفل زفافها إذ ارتدت فستان زفاف من توقيعه.

 

2- كاميرون دياز: تألّقت في حفل الأوسكار 2010 بفستان ذهبيّ مائل إلى الفضيّ بموضة الترتر أي الباييت.

 

3- ليا ميشيل: اختارت فستاناً زهرياً بقصّة الكتف الواحد وبموضة الكشاكش المزمومة وذلك لحفل الغولدن غلوبز 2011.

 

4- كارلي كلوس: تألّقت في حفل الميت غالا 2014 بفستان من توقيعه بموضة الميتاليك ومطرّزاً ومزخرفاً وقد نسّقت معه قفّازات طويلة ملفتة.

 

            بالصور، إليك مجموعة أوسكار دي لا رانتا Cruise 2015!

 

5- هيلاري كلينتون: لم تقتصر فساتين أوسكار دي لا رانتا على نجمات هوليوود فقط إنما وصلت لسيّدة الولايات المتحدة الأميركيّة، هيلاري كلينتون التي اختارت فستاناً ذهبياً عند تنصيب زوجها في الدورة الثانية سنة 1997.

 

6- جيني بوش: حتى ابنة جورج بوش، رئيس الولايات المتحدة الأميركيّة السابق، اختارت أن يحمل فستان زفافها توقيع أوسكار دي لا رانتا.

 

7- سارة جيسيكا باركر: إنّها من دون شكّ الفاشينيستا الأبرز حتى قبل أن تصبح فساتين أوسكار دي لا رانتا المفضّلة لدى نجمات هوليوود، اختارت هذه النجمة تصاميم هذا المصمّم لترافقها في المناسبات الهوليووديّة تماماً كما خلال حفل الإيمي 2000 وحفل الميت غالا سنة 2014 حين ارتدت الفستان الأبيض المطبّع بشعار الدار.

 

8-أوبرا وينفري: خلال حفل الميت بول 2010، اختارت أوبرا وينفري فستاناً مميّزاً بالكشاكش أي بموضة الـ Ruffles.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية