ياسمينة تقابل جوي أصفر مؤسسة مشروع The Forward Lab للأزياء المستدامة

جوي أصفر مؤسسة The forward Lab

أصبح عالم الموضة يعج بالماركات الجديدة وكثر المصممون الجدد والأفكار المبدعة، لكن الموضة المستدامة هي المستقبل في عالم الأزياء واليك الأسباب. في عالمنا الاستهلاكي اليوم ما هي نسبة الوعي وكم من الماركات الجديدة تهتم بالبيئة؟ يمكن ابتكار منتجات مسؤولة دون المساومة على الأسلوب والسعر، هذه العبارة تختصر فلسفة جوي أصفر الحاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال ومؤسسة The Forward Lab ، فلنتعرف على تفاصيل مشروعها الواعي من خلال هذه المقابلة.

ias

بابوج ليوان من بيناتكس
بابوج ليوان من بيناتكس

كيف نشأ The Forward Lab وما الذي جعلك مهتمة بالاستدامة؟

بعد تخرجي شعرت بالحاجة إلى بناء حياتي المهنية مع التركيز بشدة على الممارسات الأخلاقية. أستغرق الأمر شهرين لإطلاق The Forward Lab فمن الضروري أن نثبت، في جميع القطاعات، أن العمل ممكن أن ينجز بطريقة مختلفة وأكثر أخلاقية. آمل أن يسهم مشروعي في جعل المستهلكين أكثر وعياً ومسؤولية في طريقة تعاملهم مع الموضة.

هل تم إطلاق العلامة بعد دراسة حاجة السوق أم مجرد اقتناع بفلسفة معينة؟

جيل الألفية واع بما فيه الكفاية وعلى استعداد للتغيير والتوجه إلى العلامات التجارية المستدامة ولكن دون المساومة على الأسلوب أو السعر. لاحظنا ,وجود هذه الفجوة بين المتوافر وما يطلبه شباب اليوم. هم مهتمون بالبيئة ولا يفتقرون أبداً الى الوعي إنما الى منتجات غير متوافرة في السوق والتي تتلاءم مع حياتهم وقناعاتهم. هكذا ولد مشروعي، إنه مغامرة مع المصممين وأصحاب العلامات التجارية، حقل تجارب إذا صح التعبير، تجربة فريدة تضعنا في مكان ما في المنتصف ما بين المعرض والمتجر.

مجموعة بابوج ليوان المصنوعة من البيناتكس
مجموعة بابوج ليوان المصنوعة من البيناتكس

في تعاونك مع Liwan تم استخدام مواد غير عادية ، لماذا تم اختيارها ومما هي مستخرجة؟

الأزياء المستدامة تعني أموراً عدة: مواد مبتكرة ، مواد خامدة ، أقمشة طبيعية ، عمليات إنتاج … خلال بحثي عن المواد والأقمشة ، صادفت Pinatex ، وهي مادة مبتكرة مصنوعة من ألياف الأناناس والتي يمكن استخدامها كبديل للجلد. فكرت على الفور في إنتاج بابوج ليوان من بيناتكس. تواصلت مع لينا عودة وكريستين بيرجستروم ودينا حيدر اللواتي كن متحمسات وداعمات للغاية.

ما هو الدور الرئيسي الذي تلعبه الأزياء المستدامة في الصناعة؟

اليوم ، صناعة الأزياء ليست مستدامة. نحن نستخدم الموارد الطبيعية بطرق تستنزف هذه الموارد التي تحتاجها الأجيال القادمة. الإيجابي في الموضوع أن العلامات التجارية الكبرى بدأت تمهد الطريق من خلال إلقاء الضوء على تأثير الموضة على البيئة. نحن بحاجة إلى دعم هذه العلامات التجارية لمواصلة رفع مستوى الوعي. لدينا القدرة على تغيير طريقة صنع الأزياء واستهلاكها، وتقع على عاتقنا مسؤولية تحدي الطريقة التي نعمل بها حتى الآن وإيجاد طرق مسؤولة جديدة.

بابوج ليوان من بيناتكس
بابوج ليوان من بيناتكس

كيف تتخيلين صناعة الأزياء بعد 20 عامًا؟

يجب أن تصبح الموضة دائرية. الأزياء الدائرية هي مصطلح واسع ويستمد من الاقتصاد الدائري. بشكل أساسي ، يمكن تعريفها على أنها منتجات أزياء مصممة ومنتجة بمسؤولية وفأي قطعة يمكن إصلاحها أو إتلافها دون ترك نفايات. يمكن أن يصبح المنتج الذي أتلف منتجًا جديدًا. مثال على ذلك حذاء Futurecraft Loop القابل لإعادة التدوير بالكامل من أديداس المصنوع من البلاستيك البكر، والذي يمكن إعادة صياغته مرة أخرى.

ما هي فلسفتك والرسالة وراء علامتك التجارية؟

يوفر The Forward Lab مساحة للتجربة بطريقة مستدامة. نريد أن نبرهن أنه بإمكاننا ابتكار منتجات مسؤولة دون المساومة على الأسلوب والسعر.

بابوج ليوان من بيناتكس
بابوج ليوان من بيناتكس

ما رأيك في الموجة الجديدة من الأزياء الملائمة للجنسين؟

أزياء بدون جنس هو عنوان تعاوني المقبل. نحن نعمل مع Boyfriend ، العلامة التجارية الخاصة بالمصمم أمين جريصاتي .

ما هي الاتجاهات التي تريدين أن تختفي في المستقبل؟

الإفراط في الاستهلاك والأزياء السريعة.

ما هو المفتاح الأناقة؟

السلوك وطريقة التصرف.

> نريد أن نبرهن أنه بإمكاننا ابتكار منتجات مسؤولة دون المساومة على الأسلوب والسعر.

ماذا تضعين نصب عينيك عندما تقومين بالتسوق؟

أنا أحب شراء وارتداء القطع الخالدة. سابقاً كنت أقوم بشراء الكثير من الأزياء لأضيفها الى خزانتي.أما الآن فنادراً ما أشتري صيحة ما. دائماً أسأل نفسي عما إذا كانت تلك القطعة ستصمد أمام اختبار الزمن.

كيف يمكن للمرأة العربية أن تكون أكثر وعياً عند شراء ملابسها؟

علينا جميعًا تغيير سلوكنا: شراء أكثر مسؤولية، تركيز على القطع الخالدة، عناية بملابسنا، طرح الأسئلة أي أن نكون أكثر فضولاً بشأن العلامات التجارية التي نحبها ونشتري منها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية